سياسة عربية

بدء محاكمة 5 متهمين بالإساءة للصحابة بالبحرين

قام  أحد المتهمين بطباعة كتاب مسيء بقصد توزيعه - أرشيفية
قام أحد المتهمين بطباعة كتاب مسيء بقصد توزيعه - أرشيفية
تبدأ الأحد المقبل، محاكمة 5 بحرينيين متهمين بسب الصحابة عبر موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الاثنين، عن القائم بأعمال رئيس نيابة المحافظة الشمالية عدنان فخرو، أن "النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها في واقعة التعدي على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وقذف أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها، وقررت إحالة القضية إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة، وحددت جلسة يوم الأحد 7 أيلول/ سبتمبر 2014 لنظرها".

وبين "فخرو" أن "النيابة العامة تلقت بلاغا عن قيام شخصين بالدخول على أحد المواقع الاجتماعية (الانستغرام) وتناولا بالإساءة أصحاب الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، وبتكثيف البحث والتحري تم القبض عليهما".

 وأشار إلى أنه "أسفرت جهود البحث والرصد المالي أنهما جمعا أموالا دون الحصول على ترخيص وتم إرسالها إلى إحدى القنوات الفضائية المتخصصة في سب صحابة رسول الله والإساءة إلى أمهات المؤمنين".

وبين أن "التحريات كشفت أن المتهم الثاني قام بطباعة كتاب مسيء بقصد توزيعه يتناول القذف في أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها لدى مكتبة وبعلم صاحبها فتم إلقاء القبض عليه (المتهم الثالث)، وأن من حرضه وأعانه على الطباعة متهم رابع هو مدير مكتب مؤلف الكتاب المسيء – متواجد خارج البلاد - فيما أقر المتهم الثاني مباركة مؤلف الكتاب لهم وطلبه بيع نسخ من الكتاب داخل المملكة".

وقال إن "النيابة باشرت استجواب المتهمين الثلاثة الأول وأسندت إليهم وباقي المتهمين تهم إهانة رمز موضع تمجيد لدى أهل ملة (في إشارة للصحابة ومنهم السيدة عائشة)، إساءة استعمال أجهزة الاتصال".

كما وجهت للمتهمين تهم "جمع تبرعات بدون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، إنشاء مكتبة ومزاولة مهنة الطباعة دون الحصول على تصريح من الجهة المختصة، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق".

كما أمرت النيابة بـ "ضبط الكتب المسيئة وصناديق التبرعات والتحفظ عليها وغلق المكتبة وتشميعها، وأحالت القضية لمحاكمة عاجلة لتوقيع أقصى عقوبة ممكنة علي المتهمين بمن فيهم مؤلف الكتاب المسيء (المتهم الخامس)"، بحسب فخرو.
التعليقات (0)

خبر عاجل