سياسة عربية

"حماس" تطالب عباس بالإسراع في تشكيل حكومة التوافق

رئيس السلطة محود عباس والقيادي في حماس عزيز الدويك - (أرشيفية)
رئيس السلطة محود عباس والقيادي في حماس عزيز الدويك - (أرشيفية)
التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الاثنين، بوفد من حركة حماس في الضفة الغربية، فيما من المقرر أن يصل مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد إلى غزة قريبا، لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق.

ونقلت وكالة "صفا" المحلية، عن رئيس وفد حركة حماس، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، قوله: "إن الرئيس الفلسطيني أبلغهم أنه سيرسل مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد إلى غزة قريبا، لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني".

وأوضح دويك، أن "وفد حماس الذي ضم النواب حسن يوسف وعمر عبد الرازق ومحمد طوطح، والوزيرين السابقين ناصر الدين الشاعر وسمير أبو عيشة، أكد دعمه لاتفاق تنفيذ المصالحة، بكل الجهد المستطاع وضرورة المضي في ترجمته على الأرض".

وأضاف: "أكدنا للرئيس عباس أننا حراس على تنفيذ المصالحة، وطلبنا منه الإسراع في تشكيل حكومة التوافق، وفق ما تم الاتفاق عليه، باعتبار أن هذه الخطوة ستكون هامة جدا لتحقيق المصالحة ويمكن البناء عليها".

وأكد أنه بات "أكثر تفاؤلا بقرب تحقيق المصالحة بعد اللقاء مع الرئيس عباس، خصوصا أن الوفد تناول معه بشكل جاد كل الملفات الداخلية العالقة بما يضمن وصول جهود المصالحة إلى بر الأمان".
التعليقات (0)