سياسة عربية

هدوء حذر في غزة بعد ليلة عاصفة من الغارات الجوية

مشهد من غارات ليلة الخميس على القطاع - ا ف ب
مشهد من غارات ليلة الخميس على القطاع - ا ف ب
يسود هدوء حذر قطاع غزة، صباح الجمعة، بعد ليلة عاصفة، شهدت شنّ قوات الاحتلال العديد من الغارات الجوية على القطاع، وإطلاق عدد من الصواريخ على جنوب الكيان الإسرائيلي.

وشن طيران الاحتلال في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الجمعة، سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.  

وقالت وكالات فلسطينية في القطاع، إن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق في ساعة متأخرة من مساء أمس (الخميس)، عدة صواريخ مستهدفًا موقع تدريب يعود لألوية  الناصر صلاح الدين يقع غرب رفح جنوب قطاع غزة، وموقعا آخر لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يقع إلى الشرق من المدينة.

وأضافت أن الطائرات عادت وقصفت أرضا فارغة بالقرب من مقر المخابرات السابق المدمر، المعروف باسم "السفينة" شمال غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

وقصفت طائرات الاحتلال "موقع بدر" التابع للمقاومة شمال قطاع غزة، وفي غرب مدينة غزة  قصفت الطائرات موقعا للتدريب في حي النصر بصاروخين.

وأكدت مصادر فلسطينية أن أضرارا كبيرة تسببها القصف دون أن يبلغ  عن وقوع إصابات في الأرواح.

ومن جهته أعلن عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن جيش الاحتلال نفذ خلال ساعات الليلة الماضية، غارات على 7 أهداف في غزة.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال جندلمان، إن "طائرات سلاح الجو دمرت هذه الليلة 7 أهداف تابعة للمنظمات الإرهابية التي تعمل في قطاع غزة".

وأضاف أن "الفصائل الفلسطينية أطلقت بالمقابل 17 صاروخاً على المواقع الإسرائيلية القريبة من غزة".

وكانت طائرات الاحتلال شنت الأربعاء عشرات الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مستهدفة مواقع للمقاومة الفلسطينية، التي أطلقت أكثر من 150 صاروخًا تجاه مواقع الاحتلال الحدودية والمستوطنات والبلدات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ويأتي هذا القصف بعد ساعات من إعلان حركة الجهاد الاسلامي التوصل إلى تثبيت التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل برعاية مصرية.
التعليقات (0)