سياسة عربية

علي جمعة يقدم نصائح إعلامية لـ "إسرائيل"(فيديو)

الشيخ علي جمعة - أرشيفية
الشيخ علي جمعة - أرشيفية
نشرت صفحة "كلنا خالد سعيد-نسخة كل المصريين" على اليوتيوب فيديو قالت أنه جزء من محاضرة للشيخ علي جمعة في المعهد الأمريكي للسلام ، يدعو فيه "إسرائيل" والصهيونية واليهود لتغيير الصورة النمطية عنهم في العالم العربي.
وقال الشيخ علي جمعة في الفيديو المعنون بـ "نصائح إعلامية من علي جمعة للصهيونية وإسرائيل" إن الصورة الذهنية لدى الناس أن "إسرائيل" تظلم الفلسطينيين، مضيفا أن هذه الصورة الذهنية تؤثر في موقف الناس من اليهود لأن معظم الناس لا يفرقون بين اليهود وبين الصهيونية أو إسرائيل، خلافا للفهم الإسلامي الذي يفرق بين اليهود و"إسرائيل".
وأضاف جمعة في الفيديو الذي قالت الصفحة إنه سجل بتاريخ 14 يونيو 2013: "الواقع أن الشعوب المحيطة تسمع كل يوم أن أطفالا قد قتلت، وأن نساء قد قتلت، وأن العالم لا يحرك ساكنا"، مشيرا إلى أن "إسرائيل أو الصهيونية أو اليهود لا يبذلون مجهودا في الشرق الأوسط لتغيير هذه الصورة"، ناصحا هذه الأطراف بأن يستخدموا إعلامهم "الذي يملكونه في كل أنحاء العالم لتغيير هذه الصورة".

 وفيما يلي الفيديو كما بثته صفحة "كلنا خالد سعيد – نسخة كل المصريين" على اليوتيوب، والذي لم يتسن لـ "عربي 21" التأكد من مكان تصويره.





التعليقات (0)