سياسة عربية

نائب: "إسرائيل" تتجسس على جميع الاتصالات اللبنانية

النائب اللبناني حسن فضل الله - الأناضول
النائب اللبناني حسن فضل الله - الأناضول
أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائب اللبناني حسن فضل الله المنتمي إلى "حزب الله" الخميس، أن "إسرائيل" تتجسس عبر أبراج نصبتها على الحدود اللبنانية على كل الاتصالات في لبنان، بما فيها موجات القوى الأمنية وقوة الأمم المتحدة في الجنوب "يونيفيل".

وقال فضل الله في مؤتمر صحافي عقده إثر اجتماع للجنتي الشؤون الخارجية والاتصالات في مجلس النواب اللبناني، إن الاجتماع تناول "ملف التجسس الإسرائيلي على لبنان".

وأضاف أن "لجنة فنية موكلة متابعة أخطار الأبراج الاسرائيلية المنصوبة على الحدود" قدمت خلال الاجتماع "عرضا موثقا شمل تحديد طرق التجسس الإسرائيلية عبر الأبراج، وهذا التجسس يطول المقيمين على الأراضي اللبنانية، كل شيء على الهواء في لبنان سواء كان عبر الهاتف الخليوي أو الثابت أو الانترنت".

وأوضح أن سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وسفراء الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول التي لديها قوات مشاركة في اليونيفيل، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة، دعوا إلى الاجتماع، وتم تقديم شرح لهم عن مواقع الأبراج وعملها.

ونقل عن وزير الخارجية عدنان منصور قوله خلال اللقاء، إن هذا "التجسس" هو "اعتداء على بلد ذي سيادة" و"خارج كل المواثيق والقرارات الدولية".

ودعا الدول إلى "المساعدة سواء في المحافل الدولية أو بأي طريقة أخرى للحد من هذا العدوان التجسسي على لبنان".

وليست المرة الأولى التي يتهم فيها مسؤولون لبنانيون اسرائيل بالتجسس على الاتصالات.

وتقيم اسرائيل منشآت قريبة من الحدود اللبنانية لا يمكن التحقق من هدفها.

وكشفت السلطات اللبنانية وحزب الله مرارا أجساما قالت إنها عائدة لأجهزة تجسس اسرائيلية، وغالبا ما كان يتم تفجيرها من الأراضي الاسرائيلية فور كشفها.
التعليقات (0)