سياسة عربية

فاتورة خسائر حزب الله ترتفع في سوريا

تشييع جثمان احد قتلى حزب الله في سوريا (ارشيفية) - ا ف ب
تشييع جثمان احد قتلى حزب الله في سوريا (ارشيفية) - ا ف ب
تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي اليوم نبأ مقتل مجد فؤاد الحاج الحسن ‏أحد مقاتلي حزب الله‏ خلال الاشتباكات الدائرة في سوريا.

 ومجد هو ابن شقيق وزير الزراعة الحالي في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن.
يأتي ذلك فيما يستمر في بلدات لبنانية شيعية تشييع جثث عدد من مقاتلي حزب الله قتلوا في المعارك الاخيرة في سوريا الى جانب قوات النطام.

وأفادت مصادر محلية بمدينة صور جنوبي لبنان لمراسل "عربي" 21 عن وصول جثث 7 من مقاتلي حزب الله امس فصلت رؤوسهم عن أجسادهم بعد أسرهم من مقاتلي جبهة النصرة.

وتسود حالة من الغضب بين اهالي القتلى الذين سارعوا الى الاعتداء على عشرات العمال السوريين الموجودين في المنطقة انتقاما لابنائهم.

وكان نشطاء سوريون أكدوا مقتل المسؤول عن "حزب الله" في منطقة الغوطة في سوريا "علي إسكندر" قبل عدة ايام واشاروا الى ان اسكندر هو أحد أبرز المقاتلين في حزب الله والذي اختاره  حسن نصر الله ليكون المشرف على العمليات العسكرية في ريف دمشق.

 وأشاروا الى مقتل 20 عنصرا من "حزب الله" في المعارك الدائرة في سوريا خلال اليومين الماضيين.
ونقل النشطاء عن مصادر مقربة من عائلات القتلى إن "20 من أبناء مناطق الجنوب وبالتحديد النبطية وصيدا وبنت جبيل قضوا خلال اليومين الماضيين في المعارك المحتدمة في سوريا" .

جاء ذلك فيما أكّد المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل عدد من عناصر الحزب في معارك ريف حلب والغوطة الشرقية لدمشق.

وأوضح رامي عبد الرحمن مدير المرصد لـ"الاناضول" أن "عددا من مقاتلي حزب الله سقطوا في اليومين الماضيين في المعارك الدائرة في ريف حلب والغوطة الشرقية" .

وكان المرصد وثّق الشهر الماضي مقتل 187 عنصرا من حزب الله منذ اندلاع الأحداث في سوريا قبل عامين ونصف العام.

التعليقات (1)
محمد سعيد
الخميس، 28-11-2013 04:18 م
اجا ليكحل عملها ،،،،،يقولون لحماية المزارات ولكنهم يكذبون