سياسة دولية

عقب انتهاء الرد الإيراني.. الاحتلال يرفع حظر التجمعات ويستأنف التعليم

​​​​​​​أعلن جيش الاحتلال الاثنين عن استئناف الأنشطة التعليمية ورفع الحظر على التجمعات في أعقاب هجوم إيراني غير مسبوق على الأراضي المحتلة- إكس
​​​​​​​أعلن جيش الاحتلال الاثنين عن استئناف الأنشطة التعليمية ورفع الحظر على التجمعات في أعقاب هجوم إيراني غير مسبوق على الأراضي المحتلة- إكس
أعلن جيش الاحتلال، الاثنين، عن استئناف الأنشطة التعليمية ورفع الحظر على التجمعات، في أعقاب هجوم إيراني غير مسبوق على الأراضي المحتلة.

وقال الاحتلال عبر بيان: "في نهاية تقييم الوضع، تقرر بداية من الساعة 00:00 اليوم الاثنين، إجراء تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية".

وأوضح أنه "تقرر استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد، ورفع القيود المفروضة على التجمعات".

وجاء ذلك رغم أن جيش الاحتلال أعلن، مساء الأحد، أن هذه الإجراءات، التي بدأ فرضها السبت، ستظل سارية حتى مساء الاثنين.

ومساء السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، وزعمت "تل أبيب" أنها اعترضت 99 بالمئة منها، فيما زعمت طهران أن نصف الصواريخ أصابت أهدافا "بنجاح".

اظهار أخبار متعلقة


ويعد هذا أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على الكيان الاسرائيلي، وليس عبر جماعات موالية لها، ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع نيسان/ أبريل الجاري.

وتتهم طهران "تل أبيب" بشن هذا الهجوم الصاروخي؛ ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

ولم تعترف "تل أبيب" أو تنف رسميا مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران والاحتلال الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.

ومن ناحية أخرى، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها نجحت في مواجهة وتدمير أكثر من 80 مسيّرة و6 صواريخ موجهة إلى الأراضي المحتلة من إيران واليمن.
التعليقات (0)