سياسة عربية

هنية يغادر إلى طهران للقاء مسؤولين إيرانيين

الزيارة تأتي بعد تبني الأمم المتحدة قرارًا بوقف إطلاق النار- إرنا
الزيارة تأتي بعد تبني الأمم المتحدة قرارًا بوقف إطلاق النار- إرنا
يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، الثلاثاء إلى طهران للقاء مسؤولين إيرانيين، وذلك بعد يوم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وقالت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالإنجليزية إن "إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيتوجه إلى طهران الثلاثاء للقاء مسؤولين إيرانيين".

ولم تورد "حماس" أو إيران تفاصيل عن الزيارة والقضايا التي ستناقشها، لكن الأوضاع الساخنة في قطاع غزة يتوقع أن تتصدر اللقاءات.

وفى وقت سابق قال مسؤول بارز في "حماس"، إن الحركة "تعمل بجدية من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وانسحاب قواتها من القطاع"، مضيفا أن "الحركة تعمل أيضا من أجل عودة الشعب الفلسطيني في غزة إلى مناطق سكنهم الخاصة، ودخول المساعدات الإنسانية لشعبنا".

اظهار أخبار متعلقة


وتمارس قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول "تل أبيب" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

التعليقات (0)