سياسة عربية

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو يسعى لتدمير غزة.. "لا يفكر بأي مبادرة سياسية"

الاحتلال صعد عملياته في قطاع غزة خلال الساعات الماضية- الأناضول
الاحتلال صعد عملياته في قطاع غزة خلال الساعات الماضية- الأناضول
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى إلى تدمير قطاع غزة، وإفراغه من السكان، ولا يفكر بأي مبادرة سياسية للحل.

وذكر بيان للوزارة، أن استهداف المدنيين وإزهاق المزيد من أرواحهم، يكشف مجددا عن نوايا نتنياهو الخبيثة وغير المعلنة، التي لا يستطيع أي اتفاق سياسي تحقيقها.

وأشارت إلى أن نتنياهو يسعى إلى كسب المزيد من الوقت لارتكاب المزيد من المجازر الجماعية، وتعميق مظاهر الإبادة الجماعية، وتدمير كامل قطاع غزة، ودفع سكان قطاع غزة للهجرة منه.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت أنه "في ردوده المعلنة على مجمل المطالبات والمناشدات الدولية لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، يواصل نتنياهو وأركان حربه تكرار أسطوانتهم المشروخة بشأن رفض الوقف الفوري الإنساني لإطلاق النار".

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية موقف الاحتلال الإسرائيلي "تأكيدا متواصلا على التمسك باستمرار حرب الإبادة، التي يذهب ضحيتها المدنيون الفلسطينيون".

ولفتت إلى أن نتنياهو "يختار الحلول العسكرية والأمنية للأزمة في قطاع غزة، ولا يكلف نفسه عناء البحث أو التفكير بأي صيغة أو مبادرة سياسية لوقف الحرب بالطرق السياسية، كما هو متعارف عليه في مثل هذه الحالات دولياً".

اظهار أخبار متعلقة



وأعربت الخارجية الفلسطينية عن استغرابها الشديد لحالة المجتمع الدولي والدول التي تدعي الحرص على حماية المدنيين وإدخال المساعدات لهم، وهي تبدو عاجزة عن كشف أهداف نتنياهو الحقيقية من الحرب وتعريته، من خلال طرح مبادرات سياسية.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بالتصدي بجدية أكبر لأهداف نتنياهو، عبر اتخاذ قرار أممي ملزم يعتمد من خلاله صيغة سياسية يتم التوافق عليها بين الأطراف كافة.

وتزامن بيان الخارجية الفلسطينية مع تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل القطاع، واقتحامه لمجمع الشفاء الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف، ووجود آلاف المدنيين المحاصرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32 ألفا و226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74 ألفا و518، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر بحق المواطنين في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 84 مواطنا، وإصابة 106 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.
التعليقات (0)