سياسة عربية

جسر جوي.. مساعدات قطرية تصل إلى مطار بورتسودان السوداني

ذكرت الدوحة أن المساعدات تشمل أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية- موقع الخارجية القطرية
ذكرت الدوحة أن المساعدات تشمل أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية- موقع الخارجية القطرية
وصلت طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، السبت، إلى مطار بورتسودان السوداني، تحملان أدوية مساعدات، وفق ما أعلنته وزارة الخارجية القطرية.

وذكرت الخارجية القطرية في بيان، أن المساعدات تشمل أدوية تخصصية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وذلك ضمن الجسر الذي تسيره الدوحة، لإغاثة الشعب السوداني؛ جراء الأزمة الإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشها حاليا بسبب استمرار القتال.



وأشارت إلى أنه كان في استقبال المساعدات، وزير الصحة الاتحادي بالسودان هيثم محمد إبراهيم، ووالي ولاية البحر الأحمر مصطفي محمد نور، وسفير قطر لدى السودان محمد بن إبراهيم السادة.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد السفير القطري دعم بلاده الدائم للسودان، ووقوفها إلى جانب الشعب السوادني، مشددا على موقف قطر الثابت بضرورة المحافظة على أمن السودان واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

من جانبه، عبّر وزير الصحة السوداني عن تقدير بلاده للاستجابة المستمرة من دولة قطر، لافتا إلى أنها تكتسب أهمية كبيرة، خاصة بعد النزوح بسبب التطورات الأخيرة.

من جهته، لفت والي ولاية البحر الأحمر إلى أن الجسر الجوي القطري قوبل بتقدير كبير من حكومة وشعب السودان، الذي يحفظ لقطر وقوفها إلى جانبه في كل الظروف الصعبة التي يمر بها.

التعليقات (0)

خبر عاجل