سياسة عربية

6 إنزالات مساعدات جديدة لغزة انطلقت من الأردن.. بمشاركة هذه الدول (شاهد)

استمرار الإنزالات الجوية للمساعدات فوق غزة وسط أزمة كبيرة في القطاع- (الجيش الأردني)
استمرار الإنزالات الجوية للمساعدات فوق غزة وسط أزمة كبيرة في القطاع- (الجيش الأردني)
أعلنت القوات المسلحة الأردنية، الأحد، عن تنفيذها ستة إنزالات جوية حملت مساعدات غذائية استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة

ونفذت عملية الإنزال طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر، إضافةً إلى طائرتين تابعتين للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بحسب بيان الجيش.


Image1_3202417142315533199616.jpg

Image2_3202417142315533199616.jpg

Image3_3202417142315533199616.jpg

وتابع البيان بأن الإنزال يأتي "في إطار الجهود الدولية التي تقودها المملكة لحشد مزيد من المواقف الدولية لإيصال المساعدات الغذائية للسكان الذين يعانون ظروف المجاعة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة خاصة في شهر رمضان المبارك". 

اظهار أخبار متعلقة


في وقت سابق من مساء السبت، وصلت 6 شاحنات مساعدات إلى محافظة شمال قطاع غزة عبر شارع صلاح الدين الواصل بين جنوب القطاع وشماله، وذلك لأول مرة منذ نحو أربعة أشهر.

ودخلت مساعدات إنسانية بشكل محدد إلى بلدات محافظة شمال قطاع غزة (بيت لاهيا، بيت حانون، وجباليا).

وحملت المساعدات الدقيق، ووصلت عبر شارع صلاح الدين، الذي يمتد من جنوب القطاع إلى شماله، بتأمين من أجهزة أمن في حكومة غزة، بالتعاون مع عشائر فلسطينية.

وأوضحت وكالة الأناضول أن الشاحنات وصلت إلى مخيم جباليا، في محافظة شمال غزة، وتم وضعها في مخازن تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ومنذ نهاية نوفمبر الماضي، فإنها لم تصل إلى بلدات شمال قطاع غزة أي مساعدات إنسانية، ما أدى إلى حدوث "مجاعة" في المناطق الشمالية، أودت بحياة أطفال ومسنين.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقًا لآخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن عدد الوفيات جراء سوء التغذية والجفاف وصل إلى 27 فلسطينيًا، بما في ذلك أطفال رضع.

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية، فقد بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره "إسرائيل" منذ 17 عاما.

التعليقات (0)