سياسة دولية

تقارير عن انفجار قرب سفينة أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن

وقع الانفجار خلال إبحار السفينة على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من جنوب شرق ميناء عدن- الأناضول
وقع الانفجار خلال إبحار السفينة على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من جنوب شرق ميناء عدن- الأناضول
كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، عن وقوع انفجار قرب سفينة أثناء إبحارها قبالة السواحل اليمنية، وذلك في ظل تواصل التوترات في المنطقة.

وقالت الهيئة البريطانية، إنها تلقت بلاغا من سفينة بشأن وقوع انفجار على مسافة منها أثناء إبحارها على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من جنوب شرق ميناء عدن في اليمن.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن مسؤول السفينة أوضح عدم تسجيل أي أضرار جراء الانفجار، وأن طاقم السفينة "في أمان".

وتابع البيان، أن "السفينة تتجه إلى ميناء التوقف التالي. وتقوم السلطات بالتحقيق"، داعيا السفن المبحرة في المنطقة إلى "توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة".

اظهار أخبار متعلقة


ولم يشر بيان الهيئة البريطانية إلى الجهة المالكة للسفينة أو مكان توجهها، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات إثر استمرار جماعة أنصار الله "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.
التعليقات (0)