سياسة عربية

رغد صدام حسين تعزي بوفاة محامي والدها المصري

كان من أوائل المحامين المدافعين عن صدام حسين - إكس
كان من أوائل المحامين المدافعين عن صدام حسين - إكس

قدمت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، التعازي في وفاة المحامي محمد منيب جنيدي، القيادي بـ"التيار الناصري"، الذي كان من بين أعضاء هيئة الدفاع عن والدها.

ونقلت رغد في تغريدة عبر منصة “إكس” عبارات التعزية قائلة: "أتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلة وزملاء المحامي المصري محمد منيب، عضو هيئة الدفاع عن والدي الشهيد صدام حسين، لقد كان رحمه الله صوتا مدويا بالحق لا يخشى لومة لائم".



واشتهر المحامي محمد منيب جنيدي، الذي توفي أمس، بكونه من أوائل المحامين الذين ترافعوا عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، حيث وصف محاكمته صدام حسين بالهزلية، بسبب صدور أوامر من جورج بوش بسرعة إصدار الحكم على الرئيس العراقي.

وأكد الراحل، في أحد مرافعاته، أن المحكمة اتخذت قرارا بإنهاء إجراءات المحاكمة قبل أن تطلع هيئة الدفاع على الأوراق، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع لم تنهِ مرافعتها الكتابية، وأن ذلك يعد مخالفا لأبسط قواعد المحاكمة العادلة.

اظهار أخبار متعلقة




وفي محاكمته أمام هيئة المحكمة، أكد جنيدي أنه لا يوجد ثأر شخصي بينه وبين هيئة الادعاء العام على الإطلاق، وأنهم يسعون لإظهار الحقيقة، وأن المحكمة في النهاية هي صاحبة القرار.

واعترض المدعي العام على ما قاله الدفاع المصري، مما أثار جدلاً في قاعة المحكمة بعد ذلك.

التعليقات (0)