خلل فني يطال حسابات فيسبوك وإنستغرام لملايين المستخدمين حول العالم

GettyImages- فيسبوك
جيتي
  • لندن – عربي21، وكالات
  • الثلاثاء، 05-03-2024
  • 03:57 م
أصاب عطل فني، الثلاثاء، ملايين حسابات فيسبوك وإنستغرام حول العالم، حيث توقفت التطبيقات عن الاستجابة، وتم تسجيل الخروج من التطبيقات على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

وأبلغ مستخدمون على شبكة "إكس" عن توقف حساباتهم عن الاستجابة.


كما واجه مستخدمو ثريد رسالة عامة مفادها "حدث خطأ ما".

ولم تعرف على الفور أسباب الانقطاع.

وقال آندي ستون المتحدث باسم ميتا في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس "ندرك أن المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتنا. ونعمل على هذا الأمر حاليا".

وأظهرت لوحة معلومات ميتا أن واجهة برمجة التطبيق في واتساب بيزنس تواجه مشكلات أيضا.

ورصد داون ديتيكتور نحو 200 تقرير عن انقطاع خدمة واتساب. ويتتبع الموقع الانقطاعات من خلال جمع تقارير الحالة من عدة مصادر، بما في ذلك المستخدمين.

وبحسب شبكة "سي أن أن" الأمريكية، فقد أدت أضرار لحقت بالكابلات البحرية في البحر الأحمر إلى تعطيل شبكات الاتصالات وإجبار مقدمي الخدمات على إعادة توجيه ما يصل إلى ربع حركة المرور بين آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، بما في ذلك حركة الإنترنت.

وتم "قطع" الكابلات التابعة لأربع شبكات اتصالات رئيسية مما تسبب في تعطيل "كبير" لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، وفقًا لشركة الاتصالات في هونج كونج HGC Global Communications.

وتقدر شركة HGC أن 25٪ من حركة المرور بين آسيا وأوروبا وكذلك الشرق الأوسط قد تأثرت، حسبما ذكرت في بيان يوم أمس الاثنين.

وقالت الشركة إنها تعيد توجيه حركة المرور لتقليل التعطيل للعملاء وأيضًا "تقديم المساعدة للشركات المتضررة".

اظهار أخبار متعلقة



ولم تذكر شركة HGC كيف تضررت الكابلات أو من المسؤول.

وقالت شركة Seacom، ومقرها جنوب أفريقيا، والتي تمتلك أحد أنظمة الكابلات المتضررة، لشبكة "سي أن أن" إن الإصلاحات لن تبدأ قبل شهر آخر على الأقل، ويرجع ذلك جزئيًا إلى طول الوقت الذي يستغرقه الحصول على تصاريح للعمل في المنطقة.

الأسبوع الماضي، نفت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" الادعاءات التي تم تداولها في الإعلام العبري بشأن استهدافهم لكابلات اتصالات بحرية، مؤكدة على تجنبها الإضرار بأي كابلات في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثيين في صنعاء إنها تنفي صحة ما يروج له الإعلام الإسرائيلي بشأن ما تعرض له عدد من الكابلات البحرية في البحر الأحمر السبت الماضي.
شارك
التعليقات