سياسة دولية

ماسك: هذا هو سبب أزمة الهجرة غير الشرعية.. وبايدن يكذب

عاشت الولايات المتحدة على إيقاع مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية خلال الأشهر القليلة الأخيرة- جيتي
عاشت الولايات المتحدة على إيقاع مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية خلال الأشهر القليلة الأخيرة- جيتي
قال الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، إن "تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه يريد حل مشكلة الهجرة غير الشرعية كذب محض".

وأوضح ماسك عبر تغريدة في حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنه "إلى أن يتم رفع هذه الأوامر التنفيذية، فإن ادعاءات بايدن بأنه يريد مكافحة الهجرة غير الشرعية كاذبة"، مشيرا إلى أن "التدفق الهائل للهجرة غير الشرعية سببه 94 أمرا تنفيذيا لإدارة بايدن".


وعاشت الولايات المتحدة على إيقاع مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية خلال الأشهر القليلة الأخيرة، حيث سجّل مسؤولو الحدود 302 ألف عبور حدودي غير قانوني في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو أكبر عدد في شهر واحد. فيما تم كذلك تسجيل عدد قياسي من المهاجرين غير الشرعيين طوال السنوات الثلاث التي حكم فيها بايدن الولايات المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، حذر ماسك من أن "الميزانية الفيدرالية الأمريكية في المستقبل لن تكفي لأي شيء آخر غير دفع الفوائد على الديون".. مشيرا إلى أنه في وقت سابق، أصدر مكتب الميزانية التابع للكونغرس الأمريكي، تقريرا، يفيد بأن الدين العام الأمريكي حتى عام 2034 سوف يصل إلى مستوى قياسي تاريخي مطلق بواقع 116 في المئة من الناتج الأمريكي.
التعليقات (0)