سياسة دولية

إلهان عمر تتهم الإدارة الأمريكية بتمويل المذابح ضد الفلسطينيين في غزة

إلهان عمر: هذه الإدارة لا يمكن أن تكون وسيط سلام نزيها وهي تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مذبحة بحق الفلسطينيين- الأناضول
إلهان عمر: هذه الإدارة لا يمكن أن تكون وسيط سلام نزيها وهي تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مذبحة بحق الفلسطينيين- الأناضول
انتقدت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر، الإدارة الأمريكية، واتهمتها بتمويل المذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وقالت عمر إن إدارة بايدن "أعطت الضوء الأخضر لمذبحة بحق الفلسطينيين"، بعد أن  قدمت مساعدات إضافية "من القنابل" إلى "إسرائيل" دون موافقة الكونغرس، داعية إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقالت إلهان عمر بشأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن: "إن هذه الإدارة لا يمكن أن تكون وسيط سلام نزيها، في حين أنها تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مذبحة بحق الفلسطينيين".

وأعربت إلهان  عمر عن ألمها، إزاء الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون بيأس في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي، وتحديدا في رفح التي تكدس فيها حوالي مليون ونصف المليون فلسطيني، لجأوا إلى هناك بعد أن دمر القصف الإسرائيلي منازلهم ولاحقهم جنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت إلهان: "إن قلبي ينفطر مع تفاقم الأزمة في غزة، حيث تزدحم رفح بنحو مليون ونصف المليون فلسطيني يتملكهم الرعب، ويتعرضون لهجوم بلا هوادة، لا يجدون مكانا آمنا يختبئون فيه".

وأكدت النائبة عمر أنه لا مجال لأن تمول الأموال الأمريكية القنابل الإسرائيلية، ولا مجال أن يموت مزيد من الأطفال تحت أنقاض الخرسانة، وإن التاريخ سيذكر أولئك الذين يقفون على أسس أخلاقية سامية إزاء ما يجري.


وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ نحو 5 أشهر، إلى "30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب"، وفق وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وفي إحصاء يومي لوزارة الصحة، بالتزامن مع مرور 149 يوما على بدء العدوان على غزة، ذكر تقرير أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا وأصيب 177 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأوضح التقرير أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

التعليقات (0)