سياسة دولية

هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة أمريكية في دير الزور شرق سوريا

شنت الولايات المتحدة ضربات انتقامية عنيفة على مواقع في سوريا والعراق- الأناضول
شنت الولايات المتحدة ضربات انتقامية عنيفة على مواقع في سوريا والعراق- الأناضول
تعرضت قاعدة حقل عمر الأمريكية في محافظة دير الزور شرق سوريا لهجوم من قبل مليشيات مدعومة من إيران، وذلك بالتزامن مع الرد الأمريكي الانتقامي على مقتل ثلاثة جنود شرق الأردن، وفقا لوكالة الأناضول.

ونفذت مجموعة مسلحة متمركزة غربي نهر الفرات، الأحد، هجوما على القاعدة الأمريكية بعدد من الطائرات المسيرة، وفقا للمصدر ذاته.

ولم يتم الإعلان عن ما إذا أسفر الهجوم عن خسائر في الأرواح، ولم يدل الجانب الأمريكي بأي تعليق على الهجوم.

ونفذت الولايات المتحدة ضربات على مواقع في سوريا والعراق ليل الجمعة السبت، في جولة أولى من الرد الأمريكي على الهجوم الذي أودى بحياة الجنود الثلاثة شرق الأردن، وتسبب في إصابة العشرات.

اظهار أخبار متعلقة


وأسفرت الضربات الأمريكية الأولية عن مقتل العشرات في العراق وسوريا، بحسب مصادر محلية.
والجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن شنها ضربات انتقامية في "العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له"، مشيرة إلى أن "القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا".

والأسبوع الماضي، تلقت الولايات المتحدة ضربة غير مسبوقة في المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث لقي ثلاثة من جنودها حتفهم وأصيب العشرات جراء هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

واتهمت واشنطن "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي جماعات مسلحة مدعومة من إيران، بالوقوف وراء الهجوم، خاصة "حزب الله العراقي".
التعليقات (0)