سياسة عربية

مصدر يكشف تفاصيل هجوم صاروخي على القاعدة الأمريكية شرق سوريا

لم تتحدث أي صفحات مقربة من "المقاومة العراقية" عن أي هجوم حتى الآن- إكس
لم تتحدث أي صفحات مقربة من "المقاومة العراقية" عن أي هجوم حتى الآن- إكس

نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن مصدر، بأن "القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "العمر" النفطي بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، تعرضت لهجوم بالصواريخ والمسيرات".

وقال المصدر إن "خمسة صواريخ أُطلقت على القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، مصيبة الجزء الجنوبي منها"، مؤكدا أن "الهجوم شمل أيضا مسيرة".

وفي رد فعل على هذا الهجوم، قامت الطائرات الأمريكية بشن هجوم على القوات الرديفة لجيش النظام السوري في دير الزور. فيما يُشار إلى أن "القواعد الأمريكية في المنطقة، قد تعرضت لهجمات بشكل متكرر منذ بداية العدوان على غزة".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أنه يتواجد حوالي 2500 جندي أمريكي في العراق ونحو 900 جندي في سوريا. بينما لم تتبن أي جهة، إلى حدود اللحظة، الهجوم المزمع على حقل العمر، كما لم تشر صفحات موالية لـ"المقاومة العراقية" لأي عمليات من قبلها.

وقبل أيام، قال قائد فصيل "النجباء" المنضوي في "المقاومة الإسلامية في العراق"، إن "الهدوء الحالي ما هو إلا تكتيك مؤقت لإعادة التموضع والانتشار، بل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة"، وذلك بشأن تعليق عملياتهم ضد القواعد الأمريكية، في العراق وسوريا، خلال الفترة الحالية.

وتشن "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات ضد أهداف للاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمريكية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والرد على هجمات أمريكية استهدفت مواقع تابعة لهم.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ الرابع من الشهر الجاري، لم تقع هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، مقارنة مع أكثر من 20 هجوما في الأسبوعين السابقين لزيارة قاآني في إطار موجة من أعمال العنف من قبل الفصائل ردا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن البنتاغون قد أكدت، في وقت قريب، أن قواتها تعرضت لـ180 هجوما منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)