سياسة عربية

قصف أمريكي بريطاني جديد يستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن

تشن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات عديدة على اليمن منذ أسابيع- الأناضول
تشن الولايات المتحدة وبريطانيا غارات عديدة على اليمن منذ أسابيع- الأناضول
قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن قصفا أمريكيا بريطانيا جديدا استهدف مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأعلنت القناة أن قصف الجمعة، جاء بـ"3 غارات" استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن أهداف هذا الهجوم، كما لم يصدر تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.

ومنذ أيام، تكثف بريطانيا والولايات المتحدة غاراتهما اليومية في الحديدة، ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والداعمة لها في البحر الأحمر.

وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا على البحر الأحمر.

وفي 16 شباط/فبراير الجاري، دخل حيز التنفيذ التصنيف الأمريكي لجماعة الحوثي "منظمة إرهابية دولية"، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وفق ما أعلنته الخارجية الأمريكية.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

اظهار أخبار متعلقة


و"تضامنا مع قطاع" غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، عاقدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

التعليقات (0)