حقوق وحريات

فقدان الاتصال بالطبيبة العسولي بعد رفضها الخروج من مجمع ناصر.. قلق واسع (شاهد)

والدة الدكتورة أميرة العسولي توفيت في أثناء وجودها داخل مستشفى ناصر بغزة- إكس
والدة الدكتورة أميرة العسولي توفيت في أثناء وجودها داخل مستشفى ناصر بغزة- إكس
تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، جُملة من المنشورات والتغريدات، يستفسرون فيها عن سبب غياب الطبية أميرة العسولي، عن المشهد، عقب الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، حيث تم وصفها بـ"البطلة الصامدة".

وأعلن، الخميس، الدكتور طارق الدغمة، وهو زوج الدكتورة أميرة العسولي، صاحبة المشهد البطولي لإنقاذ شاب فلسطيني، في غزة، عن وفاة حماته السيدة فيروز، بالقول: "والدة الدكتورة أميرة العسولي توفيت في أثناء وجودها داخل مستشفى ناصر بغزة".

وقال أحد رواد منصات التواصل، في تغريدة له: "الدكتورة أميرة العسولي البطلة الصامدة الصابرة صاحبة الفيديو الأشهر، تم فقد الاتصال معها، منذ ثلاثة أيام، بعد رفضها الخروج من ناصر، وترك الجرحى وحدهم".

وتابع: "يقول زوجها الدكتور طارق الدغمة قريب العائلة: كنا نخشى أنه بسبب هذا المشهد وهذه الوسائط المتعددة التي انتشرت بسرعة كبيرة، ستكون هدفا للجيش الإسرائيلي"، مردفا: "دعواتكم للدكتورة أميرة أن تكون بخير وبصحة جيدة وأن تعود لأطفالها وزوجها سالمة غانمة".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن الطبيبة الفلسطينية، أميرة العسولي، عُرفت خلال مشهد، تم تداوله على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تنقذ جريحا تحت القصف؛ حيث قامت بالمخاطرة بحياتها وخرجت تحت القصف لتنقذ الجريح، الذي استهدفه الاحتلال أمام مستشفى ناصر في خانيونس.
التعليقات (0)