رياضة عربية

ما حقيقة المقطع المتداول لمدرب المنتخب الأردني ورفضه الحدث بالفرنسية؟ (شاهد)

هنّأ عموتة لاعبي المنتخب الأردني على المستوى المتطور في البطولة- جيتي
هنّأ عموتة لاعبي المنتخب الأردني على المستوى المتطور في البطولة- جيتي
تداول رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو قديم، لمدرب منتخب الأردن، المغربي الحسين عموتة، وهو يعرب عن رفضه الحديث باللغة الفرنسية، وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد عقب خسارة فريقه بهدف نظيف أمام اتحاد طنجة في الدوري الدوري المغربي لكرة القدم. 
 
وقال عموتة، في رده على صحفي قدّم سؤاله باللغة الفرنسية في العام 2017: "لماذا اللغة الفرنسية، إن العربية هي الأولى، اللغة الأم، هل نحن فرنسيون يا صاحبي؟ اللغة العربية لغة القرآن هي الأولى، ثم بعد ذلك تأتي الفرنسية والإنجليزية، وحتى الإيطالية".

وفي سياق متصل، أعرب عموتة، عن أسفه للخسارة اليوم أمام المنتخب القطري بنتيجة (1 - 3)، خلال مباراة نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023 والتي أقيمت على ملعب لوسيل المونديالي.


وقال مدرب المنتخب الأردني، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، "للأسف مجريات المباراة لم تسر كما خططنا لها، وفي الشوط الأول المنتخب لم يلعب بشكل جيد وضربات الجزاء كان توقيتها صعبا على منتخب الأردن".

إلى ذلك، هنّأ عموتة لاعبي المنتخب الأردني على المستوى المتطور في البطولة، وتقدم بالتهنئة للمنتخب القطري بفوزه باللقب، مشيرا إلى أن "على لاعبي المنتخب الأردني المحافظة على هذا المستوى الذي قدموه في البطولة حتى يستمر تطور اللعبة في الأردن، لأن لديه مشروعا يسعى من خلاله إلى تطور وتقدم كرة القدم في الأردن.. وأن لاعبي المنتخب لديهم إمكانيات عالية يجب الاستفادة منها في المستقبل".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد أن "السيطرة على التركيز الذهني للاعبين ليس بيد المدرب، ولكن قد يكون هناك عوامل أخرى محيطة قد أثرت عليهم ووضعتهم تحت الضغط"، مضيفا أنه طالب لاعبي المنتخب قبل المباراة بالاستمتاع باللعب في المباراة.

وأضاف: "خلال مباراة اليوم كان هناك ارتباك وأخطاء واضحة في الشوط الأول ولكن المنتخب في الشوط الثاني لعب بمستوى جيد، غير أن توقيت ضربات الجزاء صعب علينا المباراة".
التعليقات (0)