حقوق وحريات

العلم الفلسطيني على درجات كنيسة "القلب المقدس" بفرنسا يشد أنظار العالم (شاهد)

خطت على جدرانها عبارة "فلسطين حرة" في لفتة تضامن مع غزة- إكس
خطت على جدرانها عبارة "فلسطين حرة" في لفتة تضامن مع غزة- إكس
تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، جُملة من الصور ومقاطع الفيديو، توثّق لرسم العلم الفلسطيني على درجات كنيسة "القلب المقدس"، ذات المكانة الدينية والسياحية البارزة في العاصمة الفرنسية باريس، تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي، مع الصور ومقاطع الفيديو، التي تظهر كتابة عبارة "فلسطين حرة"، على جدران كنيسة "القلب المقدس" في لفتة تضامن مع فلسطين في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

وكان قد تم طلاء سلالم "كور جوليان"، وهي إحدى مناطق الجذب السياحي في مدينة مرسيليا المتواجدة جنوب فرنسا، بألوان العلم الفلسطيني في 18 يناير/ كانون الثاني الماضي من قبل جمعية أنشئت لدعم فلسطين.

اظهار أخبار متعلقة


وتتواصل جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، في اليوم الـ124 على العدوان، بفعل القصف الشديد واستهداف التجمعات السكنية وحصار المستشفيات، ومنع إدخال المساعدات الأساسية اللازمة للسكان.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد شهدت الساعات الـ 24 الماضية، ارتكاب الاحتلال، 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 107 شهداء، و143 إصابة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام، في الطرقات، ويمنع الاحتلال الوصول إليهم لانتشالهم، فضلا عن انعدام المعدات اللازمة للإنقاذ في القطاع.
التعليقات (0)