سياسة عربية

محكمة تابعة للحوثيين في اليمن تقضي بإعدام 13 شخصا.. بأي تهمة؟

قضت محكمة تابعة للحوثيين باليمن بإعدام 13 شخصا بتهمة المثلية - الأناضول
قضت محكمة تابعة للحوثيين باليمن بإعدام 13 شخصا بتهمة المثلية - الأناضول
حكمت محكمة تابعة لجماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيين" في اليمن بإعدام 13 شخصا بتهمة المثلية، وفق ما أفادت به وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر قضائي.

وقال المصدر، إن محكمة ابتدائية في محافظة إب، جنوب صنعاء، أصدرت أحكامًا بالإعدام بحق 13 شخصًا بتهمة المثلية وحُكم على ثلاثة آخرين بالحبس للتهمة نفسها.

وأشار المصدر إلى أنه "تم القبض على 35 شخصًا آخر بتهمة المثلية وتتمّ محاكمتهم حاليًّا، ووجهت المحكمة لهم تهما بينها "ارتكاب جرائم اللواط" و"هتك العرض" و"الفعل الفاضح" و"التحريض على الفجور" و"نشر وتوزيع الصور المخلّة بالآداب العامة"، وفقا لفرانس برس.

اظهار أخبار متعلقة



ويُظهر تقرير صادر عام 2022 عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف، أن الحوثيين حكموا بالإعدام على 350 شخصًا منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء عام 2014، إلا أنهم نفذوا الإعدام بحق 11 منهم فقط.

وقالت الباحثة المتخصصة بشؤون اليمن لدى منظمة "هيومن رايتس ووتش" نيكو جعفرنيا إن "الحوثيين يكثفون انتهاكاتهم في الداخل بينما ينشغل العالم بمراقبة هجماتهم في البحر الأحمر".

اظهار أخبار متعلقة




ومطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي، قضت محكمة في صنعاء بإعدام الناشطة الحقوقية اليمنية فاطمة العرولي بتهمة التجسس لصالح الإمارات، علمًا أن الحكم قابل للاستئناف بحسب محاميها.
التعليقات (0)