سياسة دولية

مقتل 6 من قوات "قسد" بهجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية بسوريا

الطائرة المسيرة انفجرت في أكاديمية للقوات الخاصة تابعة لقوات "قسد"- جيتي
الطائرة المسيرة انفجرت في أكاديمية للقوات الخاصة تابعة لقوات "قسد"- جيتي
قالت قوات يقودها الأكراد وتدعمها الولايات المتحدة، الاثنين، إن ستة من مقاتليها لقوا حتفهم في هجوم بطائرة مسيرة نفذته جماعات مسلحة مدعومة من إيران انطلاقا من مناطق في دير الزور خاضعة لسيطرة الحكومة السورية.

وقال فرهاد الشامي المتحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إن الطائرة المسيرة انفجرت في أكاديمية للقوات الخاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في قاعدة أمريكية في حقل العمر النفطي، ما أدى إلى مقتل ستة من القوات الخاصة.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي ينضوي تحت لوائها عدة جماعات مسلحة عراقية مدعومة من إيران، الاثنين، مسؤوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة على حقل العمر، قائلة إنها نفذت الهجوم، الأحد، الرابع من شباط/ فبراير.

وذكر بيان لقوات سوريا الديمقراطية في وقت لاحق، أن التحقيقات الأولية أكدت أن جماعات مسلحة، مدعومة من إيران وتنشط في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية، هي التي شنت الهجوم.

وتتهم واشنطن الجماعة بالضلوع في هجوم بطائرة مسيرة على موقع أمريكي في الأردن في وقت سابق من هذا الشهر، أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

اظهار أخبار متعلقة


وشنت الولايات المتحدة عشرات الضربات الجوية مطلع الأسبوع ضد جماعات مدعومة من إيران في العراق وسوريا، ما أسفر عن مقتل نحو 40 شخصا تقول تقارير إن غالبيتهم من المسلحين.

ودخلت جماعات متحالفة مع طهران تعلن دعمها للفلسطينيين على خط الصراع في أنحاء المنطقة مع اشتداد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأطلقت جماعة حزب الله اللبنانية النار على أهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وقصفت فصائل عراقية القوات الأمريكية في العراق وسوريا والأردن، كما يستهدف الحوثيون في اليمن السفن في البحر الأحمر.

التعليقات (0)