سياسة عربية

تفاعل واسع مع نبأ استشهاد صاحب مقولة "حلل يا دويري" (شاهد)

نعى رواد مواقع التواصل الشهيد المقاوم مهند رزق جبريل- فيسبوك
نعى رواد مواقع التواصل الشهيد المقاوم مهند رزق جبريل- فيسبوك
تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نبأ استشهاد المقاوم في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مهند رزق جبريل، والذي اشتهر بمقولة "حلل يا دويري".

وأكد شقيق الشهيد جبريل، أنه استشهد بعد معارك خاضها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، علماً أنه اشتهر قبل أكثر من شهر بمقولة "حلل يا دويري"، والتي ظهرت في أحد الفيديوهات التي بثتها كتائب القسام لتوثيق عملياتها.

وانتشر الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل، حينما أطلق مهند صاروخ آر بي جي على أحد المنازل التي يتمركز بها جنود الاحتلال الإسرائيلي، ثم صرخ قائلاً: "حلل يا دويري"، في إشارة إلى المحلل السياسي فايز الدويري المتخصص بتحليل المعارك بقطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وكتب طارق جبريل، شقيق مهند، في منشور بموقع "فيسبوك": "أخي أولا، وابني ثانيا.. شهيدًا مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. مهند صاحب الكلمة المشهورة والتي سمعها كل العالم (حلل يا دويري) يرتقي إلى الجنان بعدما أثخن في أعداء العرب غير مدبر اللهم اجمعنا به وبمن نحب عند حوض المصطفى صلى الله عليه وسلم اللهم تقبله في جنانك واجعل عمله خالصا لوجهك الكريم".

ونعى رواد مواقع التواصل الشهيد المقاوم مهند، وغرّد بعضهم: "أصبتهم في قلبهم يا مهند وآلمتهم.. أما أنت، فما نلت إلا شرفا عظيما ببأسك وعزمك في الدنيا، وكرامة وجنانا واسعة في الآخرة".

وترصد "عربي21" في التقرير الآتي، تفاعلات النشطاء الواسعة مع نبأ استشهاد المقاوم مهند جبريل:


التعليقات (0)