سياسة عربية

بيان مشترك من مصر والصين بشأن تصاعد التوتر في البحر الأحمر

عبّر البيان عن قلق البلدين إزاء اتساع رقعة الصراع بالمنطقة- الأناضول
عبّر البيان عن قلق البلدين إزاء اتساع رقعة الصراع بالمنطقة- الأناضول
أصدرت الصين ومصر، اليوم الأحد، بياناً مشتركاً بشأن تصاعد التوتر في البحر الأحمر، على خلفية العدوان الذي شنته بريطانيا وأمريكا ضد مواقع وأهداف في مناطق يمنية عدة خلال اليومين الماضيين، وما سبقه من هجمات للحوثيين ضد السفن المتجهة للاحتلال، أو التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

وقالت الصين ومصر إنهما تتابعان بشكل حثيث تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، وتؤكدان على أولوية تأمين سلامة وأمن الملاحة فيه.

وعبّر البيان عن قلق البلدين إزاء اتساع رقعة الصراع في المنطقة، وشدد على أهمية تكاثف الجهود الدولية والإقليمية؛ من أجل الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وشنت القوات الجوية الأمريكية والبريطانية ضربات جوية فجر الجمعة، على أهداف متعددة لجماعة الحوثي في اليمن، بعد تحذيرات من الولايات المتحدة وحلفائها للحوثيين بشأن التصعيد الناتج عن هجماتهم المتكررة بواسطة الطائرات من دون طيار والصواريخ على سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر.

وتأتي هذه الضربات بعد قرار صدر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، يدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم في الممر المائي الحيوي التجاري.

يُذكر أن الحوثيين قد أعلنوا أن هجماتهم تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا على استمرار استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال حتى بعد الضربات.
التعليقات (0)