سياسة عربية

"القسام" تكشف تفاصيل أضخم عملية ضد جيش الاحتلال في غزة

نوهت "القسام" إلى أن مقاتليها تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام- موقع جيش الاحتلال
نوهت "القسام" إلى أن مقاتليها تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام- موقع جيش الاحتلال
كشفت كتائب "القسام" الثلاثاء، تفاصيل التفجير الذي وقع مساء الاثنين، وأوقع أكبر خسارة في صفوف جيش الاحتلال بيوم واحد منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقالت "القسام" في بيان إنه "في تمام الساعة الرابعة من مساء الاثنين، تمكن مجاهدو القسام من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حيث قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها، ونسف المنزل بشكل كامل عليها".

وأضافت أنه "بالتزامن مع ذلك، دمر المجاهدون دبابة "ميركفاه" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين

اظهار أخبار متعلقة

105"، كما قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان".

ولفتت "القسام" إلى أن التفجيرات المتزامنة أدت إلى إيقاع جميع الجنود والضباط الإسرائيليين المتواجدين في المنطقة بين قتيل وجريح.

ونوهت إلى أن مقاتليها تمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام، بعد العملية التي أوقعت 24 قتيلا إسرائيليا على الأقل.

ومساء الثلاثاء، كشف تحقيق إسرائيلي أن "الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول واقتربت لمسافة عشرات الأمتار  ثم تمكنت من الفرار".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن "المبنيين المستهدفين هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمهتها قواتنا".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن المنازل التي تفجرت نتيجة الهجوم على الألغام، تحولت إلى كومة من التراب، ومعالم المنطقة اختفت بصورة فظيعة بسبب شدته.

يشار إلى أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى بلغت 552 قتيلا، في حين قتل حتى الآن منذ العدوان البري على قطاع غزة 217 ضابطا وجنديا.

التعليقات (0)