سياسة عربية

القسام تعلن قنص جندي في غزة.. والاحتلال يكشف حصيلة خسائره البشرية

جيتي
جيتي
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، قتل جندي إسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال إصابة 13 ألف من الإسرائيليين، بينهم 2500 جندي منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستنادا إلى معطيات الجيش الإسرائيلي المنشورة على موقعه، وصل عدد الجنود والضباط الجرحى بالمعارك البرية التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى "1042 ارتفاعا من 1023" تم الإعلان عنهم الأحد.

اظهار أخبار متعلقة



كما أعلن أنه منذ بداية الحرب قتل 510 من ضباطه وجنوده، بينهم 176 منذ انطلاق الحرب البرية في قطاع غزة.

وقال بيان مقتضب لكتائب القسام: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني وقتله ببندقية الغول القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة".

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعليق على بيان "القسام"، لكن أظهرت أحدث معطياته المنشورة، الاثنين، إصابة 19 جنديا وضابطا بالمعارك في قطاع غزة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 شهيدا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

من جانبه، كشف وزير الصحة الإسرائيلي أوريئيل بوسو، الاثنين، عن إصابة 13 ألف إسرائيلي بينهم 2500 جندي منذ بداية الحرب.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار الكنيست "البرلمان"، الاثنين، إلى أنه تم الكشف عن هذه المعطيات خلال جلسة للجنة الصحة البرلمانية.

وقال الكنيست في بيان له: "أشار وزير الصحة أوريئيل بوسو خلال مداخلته إلى أن جهاز الصحة قدم العلاج منذ بدء الحرب لـ13 ألف مصاب، من بينهم أكثر من 2500 جندي"، دون مزيد ن التفاصيل.

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى أنه "تم تخصيص ملياري شيكل (538 مليون دولار) لخطة الصحة النفسية عبر زيادة عدد الأسرّة ضمن جهاز إعادة التأهيل من 900 سرير حاليا إلى 1500".

وتشير تقارير إسرائيلية إلى زيادة كبيرة في أعداد الإسرائيليين المحتاجين إلى برامج الصحة النفسية منذ بداية الحرب على غزة.
التعليقات (0)