حول العالم

قافلة مهاجرين تنطلق سيرا على الأقدام من هندوراس إلى الولايات المتحدة

تعتبر هذه القافلة هي الأولى في عام 2024 من أمريكا الوسطى- جيتي
تعتبر هذه القافلة هي الأولى في عام 2024 من أمريكا الوسطى- جيتي

انطلقت قافلة تضم مئات المهاجرين، ومعظمهم من الفنزويليين، في رحلة سيرا على الأقدام من هندوراس السبت، بهدف الوصول إلى الولايات المتحدة هربا من الفقر والعنف، وفقا لإعلان السلطات.

وتعتبر هذه القافلة هي الأولى في عام 2024 من أمريكا الوسطى، حيث أكدت أليخاندرا مينا، المتحدثة باسم معهد الهجرة الغواتيمالي، لوكالة "فرانس برس" أن المجموعة تتألف من حوالي 500 إلى 600 شخص، والغالبية منهم فنزويليون، مع تواجد جنسيات أخرى في القافلة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القافلة انطلقت من محطة حافلات في سان بيدرو سولا بشمال هندوراس، حيث تجمع المهاجرون، بما في ذلك نساء وأطفال، في اليوم السابق.

ومن المتوقع أن تعبر المجموعة عبر كورينتو على الحدود مع غواتيمالا، حيث اتُخذت في الماضي إجراءات صارمة ضد المهاجرين الساعين لدخول البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


يُشار إلى أن آلاف المهاجرين غير النظاميين ينطلقون كل عام من أمريكا الوسطى، هاربين من عنف العصابات الإجرامية وتفاقم الفقر بعد جائحة كورونا، بهدف الوصول إلى الولايات المتحدة.

وبينما يعتاد المهاجرون في هندوراس على عبور الحدود، فإن الفنزويليين القادمين من أمريكا الجنوبية يتبنون أيضًا هذا المسار بناءً على "الحلم الأمريكي"، رغم التحديات والمخاطر التي قد تواجههم خلال رحلتهم عبر البلدان المختلفة.

وفي هذا السياق، قال أحد المهاجرين: "سنصل معا، متحدين كعائلة، وسيكون كل شيء على ما يرام".

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم