سياسة عربية

"اليوم الأكثر عنفا".. الاحتلال يفجّر عدة مربعات سكنية كاملة في خانيونس

الاحتلال نفّذ سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على مناطق متفرقة من المدينة - جيتي
الاحتلال نفّذ سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على مناطق متفرقة من المدينة - جيتي

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، هجمات عنيفة استهدفت عدة مناطق سكنية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث قام بتفجير عدة مربعات سكنية كاملة في المناطق الشرقية والوسطى.

وعمد جيش الاحتلال على تفجير العديد من المنازل والمباني السكنية في خانيونس منذ ساعات مبكرة من صباح الثلاثاء، بحسب "الأناضول".

وذكرت الوكالة بأنه اليوم "الأكثر عنفا" في خانيونس منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة




وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفّذ سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على مناطق متفرقة من المدينة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

في الوقت نفسه، تواصلت التصعيدات في محاور شرق ووسط المدينة، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي المقاومة.

ويوم 10 يناير الماضي، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المناطق الشمالية في خانيونس بعد التوغل فيها في 3 ديسمبر الماضي، ولكنه حافظ على وجوده في المناطق الشرقية والوسطى، فيما أعلن الاحتلال قبل أسبوع عن توسيع رقعة التوغل في المدينة.

اظهار أخبار متعلقة




ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي، خلفت الاعتداءات الإسرائيلية المدمرة على غزة حتى الثلاثاء، 24,285 شهيدا و61,154 مصابا، كما أدت هذه الحرب أيضا إلى نزوح أكثر من 85% من سكان القطاع، أي ما يقارب 1.9 مليون شخص، وفقا لتقارير المكتب الحكومي في غزة والأمم المتحدة.

التعليقات (0)