سياسة عربية

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال وسط قصف مدفعي إسرائيلي

قصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة حانين في جنوب لبنان- جيتي
قصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة حانين في جنوب لبنان- جيتي
تواصلت عمليات القصف المتبادل، اليوم الاثنين، بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، والتي طالت مواقع عسكرية قريبة من حدود لبنان وفلسطين المحتلة.

واستهدف حزب الله مواقع عسكرية عدة لجيش الاحتلال على الحدود، فيما استهدف الاحتلال بلدات ومناطق في جنوب لبنان بقصف مدفعي، بينها الخيام وعيتا الشعب وحولا والجبين وشيحين وتلة الحمامص.

وحلّقت طائرات الاحتلال المسيرة خلال الساعات الماضية، فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط بلبنان، تزامناً مع إطلاق قنابل مضيئة فوق قرى منطقتي صور وبنت جبيل.

وتكرر قصف حزب الله أكثر من مرة منذ ساعات الصباح، واستهدف مواقع عسكرية للاحتلال قريبة من الحدود اللبنانية، بقذائف صاروخية.

اظهار أخبار متعلقة



وقصفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدة حانين في جنوب لبنان، إضافة إلى الاستهداف المدفعي لأطراف الخيام وعيتا الشعب وحولا والجبين وشيحين وتلة الحمامص.

يشار إلى أن حزب الله دخل في عمليات محدودة في جبهة جنوب لبنان، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وارتفعت حدة التهديد بالمزيد من التصعيد، في أعقاب القصف الصاروخي الشديد ووصوله إلى عشرات الكيلومترات في عمق الجانبين، حتى وصل إلى معقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

ووصلت المواجهات، إلى ذروتها منذ أن اغتال الاحتلال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وستة من كوادرها، في غارة جوية بالضاحية الجنوبية لبيروت يوم 2 كانون الثاني/ يناير الجاري، كما أنها اغتالت القيادي الميداني البارز في حزب الله وسام طويل، عبر غارة استهدفت سيارته جنوب لبنان في التاسع من الشهر الجاري.
التعليقات (0)