سياسة دولية

إعلام عبري نقلا عن مسؤول إماراتي: الرد الأمريكي على "الحوثي" قليل ومتأخر جدا

طالب المسؤول الإماراتي بالضغط على إيران- إكس
طالب المسؤول الإماراتي بالضغط على إيران- إكس

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مسؤول حكومي إماراتي قوله إن الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن، قليلة ومتأخرة جدا.

وذكر مراسل هيئة البث الإسرائيلية، روعي كايس، أن مسؤول حكومي إماراتي، قال إن "الرد العسكري للأمريكيين والغرب على التهديد الحوثي قليل جدا وربما يكون متأخرا جدا".

وأضاف المراسل أن المسؤول العربي الذي لم يكشف عن هويته، قال إنهم كانوا على "علم بالتهديد الحوثي منذ عدة سنوات، فماذا فعل الأمريكيون؟ لقد تم رفعهم من قائمة المنظمات الإرهابية".

اظهار أخبار متعلقة


وأردف المسؤول الإماراتي بأن الضربات لن تردع الحوثيين، مبينا أن "الحل هو الضغط على إيران راعيتهم".




وفي وقت سابق، أعربت الإمارات عن قلقها البالغ من تداعيات الاعتداءات على الملاحة البحرية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر والتي تمثل تهديدا غير مقبول للتجارة العالمية ولأمن المنطقة والمصالح الدولية، وفق بيان لخارجيتها.

وشددت على "أهمية الحفاظ على أمن المنطقة ومصالح دولها وشعوبها ضمن أطر القوانين والأعراف الدولية".

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أمريكيين قولهم: "لقد ثبت أن العثور على أهداف الحوثيين أكثر صعوبة مما كان متوقعا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المسؤولون، أن "وكالات المخابرات الأمريكية والغربية الأخرى لم تنفق موارد كبيرة في السنوات الأخيرة لجمع بيانات حول موقع الدفاعات الجوية للحوثيين، ومراكز القيادة، ومستودعات الذخيرة، ومرافق التخزين والإنتاج للطائرات المسيرة والصواريخ".

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن "جماعة الحوثي ما زالت تحتفظ بحوالي ثلاثة أرباع قدرتها على إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على السفن التي تعبر البحر الأحمر".

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، فإن "الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد مواقع في اليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي ألحقت أضرارا أو دمرت حوالي 90 بالمئة من الأهداف التي تم ضربها".

اظهار أخبار متعلقة


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن "القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد أهداف يستخدمها الحوثيون في اليمن"، فجر السبت.

وأضاف في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الضربات جاءت "ردا على استهداف الحوثيين السفن الدولية في البحر الأحمر".

التعليقات (0)