سياسة عربية

انتقادات واسعة لموقف حكومة اليمن من العدوان الأمريكي البريطاني

شنت القوات الجوية الأمريكية والبريطانية ضربات جوية على أهداف متعددة لجماعة الحوثي في اليمن- إكس
شنت القوات الجوية الأمريكية والبريطانية ضربات جوية على أهداف متعددة لجماعة الحوثي في اليمن- إكس
انتقد نشطاء ومغردون على مواقع التواصل؛ موقف الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من العدوان الذي شنته كل من بريطانيا وأمريكا ضد مواقع وأهداف في مناطق يمنية عدة خلال اليومين الماضيين.

وقال نشطاء، إن الحكومة اليمنية بموقفها الذي أعلنته، تبرر العدوان، وكان الأجدر بها إدانته على الأقل، قبل القفز إلى تحميل جماعة الحوثي المسؤولية عما يجري، معتبرين أن موقف الحكومة لا يعبر عن الشعب اليمني.

اظهار أخبار متعلقة


ماذا قالت الحكومة اليمنية؟
وقالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الجمعة: "إن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية على أهداف للحوثيين في اليمن هي رد على هجمات الجماعة المستمرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر".

وأضافت الحكومة المدعومة من السعودية أن "الحوثيين المتحالفين مع إيران يتحملون مسؤولية جر البلاد إلى المواجهة العسكرية".

وشنت القوات الجوية الأمريكية والبريطانية ضربات جوية فجر الجمعة، على أهداف متعددة لجماعة الحوثي في اليمن، بعد تحذيرات من الولايات المتحدة وحلفائها للحوثيين بشأن التصعيد الناتج عن هجماتهم المتكررة بواسطة الطائرات بدون طيار والصواريخ على سفن الشحن التجاري في البحر الأحمر.

وتأتي هذه الضربات بعد قرار صدر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء يدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم في الممر المائي الحيوي التجاري.

يُذكر أن الحوثيين قد أعلنوا أن هجماتهم تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا على استمرار استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال حتى بعد الضربات. 

وتاليا أبرز التعليقات بشأن موقف الحكومة اليمنية:

التعليقات (0)