سياسة عربية

اقتحامات واسعة للاحتلال بالضفة.. واشتباكات مع المقاومة في جنين (شاهد)

جنود للاحتلال خلال اقتحام بلدة جيوس في قلقيلية- إكس
جنود للاحتلال خلال اقتحام بلدة جيوس في قلقيلية- إكس
تواصلت اقتحامات قوات الاحتلال للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، وسط تصد من مقاومين أطلقوا النار، وألقوا قنابل محلية الصنع تجاه القوات.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها، وانتشرت في عدد من الشوارع.

وتبادل مقاومون إطلاق النار مع القوات التي اقتحمت المدينة والمخيم، فيما دوت صفارات إنذار لتنبيه المقاومين بوصول قوات الاحتلال إلى الشوارع وأنحاء المدينة.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على سيارة في المدينة، واعتقلت شابين من داخلها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة فجر الخميس جنوب المدينة، وانتشرت في عدد من شوارعها، ونفذت عمليات اعتقال ومداهمة للمنازل، وتخريب للممتلكات.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مصدر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية قريوت وبلدة بيتا جنوب محافظة نابلس، واعتقلت رئيس مجلس قروي قريوت نضال صلاح بدوي، والشاب لؤي حمايل من منزل عائلته في بيتا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مدينة البيرة وبلدة بيتونيا غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة من جهة شارع القدس، متجهة إلى منطقة سطح مرحبا.

وأضافت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة بيتونيا غرب رام الله، حيث اعتقلت الشاب أحمد سنيف، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين.

اظهار أخبار متعلقة



كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر رأفت عبده 37 عاما من منزله.

وفي شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات كبيرة من الاحتلال مدينة قلقيلية، وداهمت عددا من أحيائها، خاصة شارع نابلس، وشارع 22، ومحيط منطقة الداخلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عزون وجيوس شرق المدينة، واحتجزت عددا من الفلسطينيين، في موقع تحقيق ميداني، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مدينة أريحا، ونشرت آلياتها العسكرية في عدد من شوارعها، كما تمركزت في شارع "البنوك" وسط المدينة، وفي شارع قصر هشام، وأطلقت قنابل إنارة بمحيطه.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجرت عمليات تفتيش واسعة بمحيط قصر هشام وقصر النخيل، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق منذ يومين طائرة مسيرة فوق المنطقة.





التعليقات (0)