سياسة عربية

7 شهداء ومقتل مجندة وإصابات بين جنود الاحتلال خلال اقتحام جنين (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية- جيتي
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية- جيتي
استشهد سبعة فلسطينيين، فجر اليوم الأحد، بقصف طائرات الاحتلال المسيرة لتجمع للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين، تزامناً مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينة ومخيمها.

وتصدت المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال وأصابت 4 جنود إسرائيليين بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان لها، بأن 6 مواطنين استشهدوا جراء قصف مسيرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين، قرب دوار الشهداء جنوب جنين.

وبينت المصادر الطبية أن من بين الشهداء الذين تم التعرف عليهم في قصف منطقة مثلث الشهداء غرب جنين، 4  أشقاء هم هزاع ناجح حسن درويش، ٢٧ سنة، ورامي ناجح حسن درويش، ٢٢ سنة، وأحمد ناجح حسن درويش، ٢٤ سنة، وعلاء ناجح حسن درويش، ٢٩ سنة.

اظهار أخبار متعلقة


وارتقى بالقصف ذاته كذلك الشابان رزق الله نبيل سليمان، ١٨ سنة، ومحمد ياسر موسى عصعوص. وأصيب الشاب وديع عصعوص بجراح خطيرة أعلن لاحقا عن ارتقائه شهيدا متأثرا بإصابته الخطيرة.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت "كتائب القسام" في مخيم جنين في بيان مقتضب، أنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.

واعترفت قوات الاحتلال بمقتل المجندة شاي كرماي، وإصابة أربعة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة  في جنين، اثنان منهم في حالة خطيرة، فيما أكد شهود عيان نقل قوات الاحتلال عددا من الإصابات أعلى من المعلن عنه.



وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة في عدة محاور بالمدينة والمخيم، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في حي الجابريات.

ونشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح المنازل والعمارات المشرفة على المخيم، فيما حلقت طائرات استطلاع والطائرات المسيرة في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال، وقامت جرافة بتدمير عدد من الشوارع في منطقة الجابريات.

التعليقات (0)