سياسة عربية

مباحثات حوثية إيرانية في طهران عقب العملية الأمريكية بالبحر الأحمر

استهدفت واشنطن 3 زوارق تابعة للحوثيين ما أسفر عن تدميرها ومقتل من كانوا فيها- جيتي
استهدفت واشنطن 3 زوارق تابعة للحوثيين ما أسفر عن تدميرها ومقتل من كانوا فيها- جيتي
أجرت قيادات حوثية يمنية، مباحثات مع مسؤولين إيرانيين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة طهران، وذلك في أعقاب استهداف الولايات المتحدة ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين في البحر الأحمر، ما أسفر عن تدميرها ومقتل من كانوا فيها.

وقال رئيس فريق الحوثيين المفاوض، والمتحدث باسمها، محمد عبدالسلام: "أجرينا اليوم عددا من اللقاءات مع كل من السيد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد قاليباف ومع معالي وزير الخارجية الإيراني، تم خلالهما بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين".

وأضاف عبدالسلام عبر موقع "إكس" أن المباحثات شملت أيضا "مسار السلام والمفاوضات الأممية"، وكذلك تطورات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووجوب تعزيز صمود المقاومة الفلسطينية الباسلة، بحسب قوله.

 
موقف قوي
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عن تقديره وشكره للموقف القوي والمقتدر للحوثيين في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، بحسب ما نشرته وزارة الخارجية الإيرانية.

وأكد عبد اللهيان عن دعم بلاده للسلام في اليمن، مبديا ارتياحه لتقدم المفاوضات بين اليمن والسعودية. وقال إن إيران تدعم دائما إرادة الشعب اليمني.

وكان محمد عبد السلام، قد وصل إلى طهران الأحد، حيث أجرى مباحثات مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان، بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وللتأكيد على أهمية مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة، وفق ما نشره القيادي الحوثي ذاته.
التعليقات (0)