سياسة دولية

إطلاق سراح كوريّـيْن جنوبيّـيْن بعد اختطافهما في نيجيريا

من الشائع في نيجيريا أن تحصل عمليات خطف من أجل الحصول على فدية- الأناضول
من الشائع في نيجيريا أن تحصل عمليات خطف من أجل الحصول على فدية- الأناضول
قالت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، السبت، إنه تم إطلاق سراح الكوريين الجنوبيين اللذين اختطفهما مسلحون في نيجيريا في وقت سابق هذا الشهر.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إلى أن الكوريَين الجنوبيَين يعملان في شركة بناء تابعة لمجموعة دايوو.

وكان قد تم اختطاف الرجلين بعد أن نصب مسلحون كمينا لقافلتهما في منطقة دلتا النيجر المنتجة للنفط في نيجيريا يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود يحرسون المجموعة وسائقين مدنيين.

وقالت الوزارة في بيان: "إنهما يتمتعان حاليا بصحة جيدة، وبعد إجراء الفحوصات في المستشفى، فإنهما انتقلا إلى منطقة آمنة وتحدثا مع عائلتيهما". ولم تكشف الوزارة عن كيفية إطلاق سراحهما.

اظهار أخبار متعلقة


من الشائع في نيجيريا أن تحصل عمليات خطف من أجل الحصول على فدية وقد سبق أن استهدفت العصابات الإجرامية عمالًا أجانب، خصوصًا أولئك الذين يعملون في مناجم ومشاريع بناء في مناطق نائية.

وتعهدت حكومة كوريا الجنوبية بـ"مراجعة إجراءات الحماية" لرعاياها في نيجيريا، بحسب البيان. وتعمل عدة شركات آسيوية لا سيّما شركات صينية وكورية جنوبية في نيجيريا، في الدولة ذات أكبر عدد من السكان في أفريقيا، حيث تشارك في مشاريع بناء طرق وسكك حديد.

وتضاءلت هجمات المسلحين في دلتا النيجر عبر السنين. لكن المنطقة مضطربة وتعاني من سرقة النفط الخام وتخريب خطوط الأنابيب، ما أثر سلبا على إنتاج النفط في نيجيريا.
التعليقات (0)