سياسة تركية

مسيرة حاشدة للمركبات والدراجات النارية في إسطنبول دعما لغزة (شاهد)

تشهد إسطنبول تظاهرات متواصلة للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة- "IHH"
تشهد إسطنبول تظاهرات متواصلة للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة- "IHH"
شهدت مدينة إسطنبول مسيرة مكونة من مئات السيارات والدراجات النارية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وانطلقت مسيرة المركبات التي نظمتها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساء الخميس، من منطقة مآلاتيبه على شكل قافلة، توجهت إلى حي كادي كوي الشهير في الشطر الآسيوي من المدينة.


ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية بجانب التركية، منددين بالجرائم الوحشية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتشهد إسطنبول والعديد من المدن التركية، مظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد الاحتلال الإسرائيلي، بوتيرة متواصلة منذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ومن المقرر أن تشهد المدينة مظاهرة عارمة الاثنين القادم، صبيحة أول أيام عام 2024، للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفقا لما أعلنت عنه 29 منظمة من مؤسسات المجتمع المدني التركية.

إظهار أخبار متعلقة


وأوضح المنظمون أن آلاف المتظاهرين سوف يتدفقون بعد صلاة الفجر في تمام الساعة الـ8:30 بالتوقيت المحلي، إلى الجسر الشهير، انطلاقا من مساجد آيا صوفيا والسلطان أحمد والسليمانية.

ولليوم الـ84 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم. 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر 21 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.



التعليقات (0)