سياسة عربية

وصول جثامين عشرات الشهداء إلى غزة عقب إفراج الاحتلال عنها.. بعضها أشلاء

بعض جثامين الشهداء وصلت إلى غزة متحللة وبعضها الآخر كان أشلاء- الأناضول
بعض جثامين الشهداء وصلت إلى غزة متحللة وبعضها الآخر كان أشلاء- الأناضول
وصلت جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين، الثلاثاء، إلى غزة بعد احتجازها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي قتلهم خلال عمليات توغله البري شمالي القطاع.

وتسلمت وزارة الصحة في غزة، جثامين الشهداء الفلسطينيين عبر معبر كرم أبو سالم جنوبي القطاع، بعد إفراج "إسرائيل" عنها، وفقا لوكالة الأناضول.

وتولت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية دفن الجثامين في مقابر جماعية بقطاع غزة.

ونقلت الأناضول عن مدير مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح، مروان الهمص، قوله إن الأمم المتحدة أبلغتهم "في وقت مسبق بوصول عدد من الشهداء إلى قطاع غزة، تقدر أعدادهم بنحو 80 جثمانا".

وأضاف: "وصلت جثامين العشرات من الشهداء، داخل حاوية، بعضهم أجسادهم مكتملة والبعض الآخر أشلاء، والبعض تحللت أجزاء من جثامينهم".

كما أوضح أن الحاوية التي حملت جثامين الشهداء "تنبعث منها رائحة قوية قد تسبب أوبئة في حال تم استخراج هذه الجثامين في منطقة مكتظة بالسكان".

اظهار أخبار متعلقة


وذكر أنه من المقرر "نقل الجثامين إلى المقبرة لعدهم وتوثيق هذه الجريمة عبر وزارتي الصحة والعدل"، وفقا للمصدر ذاته.

وكانت وزارة الأوقاف جهزت قبورا جماعية لدفن هذه الجثامين المحتجزة، بالتعاون مع بلدية رفح الواقعة جنوبي القطاع.

ولليوم الـ81 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 21 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ54 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)