سياسة عربية

جيش الاحتلال يكشف تقديراته لعدد مقاتلي حركة "حماس" في قطاع غزة

أقر الاحتلال بمقتل المئات من جنوده منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
أقر الاحتلال بمقتل المئات من جنوده منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن عدد مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كان يبلغ نحو 30 ألف مقاتل في غزة، قبل بدء العدوان الوحشي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأشار جيش الاحتلال، إلى أن مقاتلي حماس موزعون على خمسة ألوية و24 كتبية ونحو 140 سرية، لافتا إلى أن لكل منها قدرات تشمل الصواريخ المضادة للدبابات والقناصة والمهندسين ومصفوفات الصواريخ وقذائف الهاون.

وكان مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، ادعى أن ما لا يقل عن 7 آلاف من الشهداء الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة كانوا من مقاتلي حماس، على حد زعمه.

إظهار أخبار متعلقة


في المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية رغم العدوان الوحشي برا وجوا، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي على محاور الاشتباك كافة، ما أسفر عن خسائر كبيرة في صفوف جيش الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام عبرية، شككت في أعداد الجرحى التي يعلن عنها جيش الاحتلال، مشيرة إلى وجود فجوة كبيرة بين عدد جرحى جنود الاحتلال المعلن عنه رسميا، وقوائم المصابين في المستشفيات الإسرائيلية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، كشفت في تقرير عن إصابة 5 آلاف جندي في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينهم ألفان أصيبوا بإعاقة. لكن الصحيفة تراجعت في اليوم ذاته عن الأرقام التي أحدثت ضجة واسعة، حيث خفضت حصيلة الإصابات من 5 آلاف إلى ألفين فقط.
التعليقات (0)