حول العالم

13 قتيلا و46 جريحا في انفجار في مصنع للنيكل في إندونيسيا

تظهر عناصر التحقيق الأولى أنّ الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر- الأناضول
تظهر عناصر التحقيق الأولى أنّ الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر- الأناضول
تسبّب انفجار وقع، الأحد، في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في جزيرة سولاويزي بشرق إندونيسيا، بمقتل 13 شخصا وإصابة 46 آخرين بجروح، على ما أفاد مسؤول محلي.

تشكّل جزيرة سولاويزي مركزا كبيرا لإنتاج النيكل، وهو معدن أساسي يستخدم خصوصا في صناعة البطاريات للسيارات الكهربائية والفولاذ المضادّ للأكسدة. واستثمرت بكين بكثافة في مصانع بالمنطقة، إلا أنّ ظروف العمل والسلامة فيها تواجه انتقادات باستمرار.

ووقع الحادث قرابة الساعة 05,30 (21,30 ت غ السبت) في مصنع لشركة "إندونيسيا تشينغسان ستينليس ستيل" في مجمع موروالي الصناعي في سولاويزي، على ما أفاد في بيان ديدي كورنيوان الناطق باسم هذه المنطقة الصناعية.

وأوضح المتحدث أنّ حصيلة القتلى التي كانت 12 شخصا ارتفعت إلى 13، هم تسعة إندونيسيين وأربعة صينيين، مشيرا إلى أن 46 شخصا آخرين جرحوا معظمهم بسبب تعرضهم لبخار حار.

إظهار أخبار متعلقة


وأدخل 29 جريحا إلى مستشفى تديره الحكومة في منطقة موروالي، بينما وضع 12 آخرون تحت المراقبة في عيادة في المجمع الصناعي، ويتلقى خمسة أشخاص علاجا بدون الإقامة في المشفى.

تظهر عناصر التحقيق الأولى أنّ الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر. واندلعت النيران في سائل سريع الاشتعال وامتدّت إلى خزانات للأكسجين، على ما أوضح الناطق.

وأخمد الحريق قبل ظهر الأحد حسب بيان.

و"آي تي إس إس"، هي شركة تابعة للمجموعة الصينية القابضة "تسينغشان هولدينغ غروب،" المنتج الأول للنيكل في العالم، التي تدير مجمع موروالي أيضا.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم