سياسة دولية

مسؤول أممي يدعو لإنشاء "محكمة دولية خاصة" للجرائم الإسرائيلية بغزة

القتل والدمار الذي تسبب فيه العدوان الإسرائيلي يفوق كل الحروب التي اندلعت بالقرن الـ21- جيتي
القتل والدمار الذي تسبب فيه العدوان الإسرائيلي يفوق كل الحروب التي اندلعت بالقرن الـ21- جيتي
دعا المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن "بالاكريشنان راجاغوبال"، الأحد، إلى إنشاء محكمة دولية جديدة، في حال لم تتخذ المحكمة الجنائية الدولية إجراءات "في وقت قصير جدا" بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة.

جاء ذلك في تدوينة لـ"راجاغوبال"، عبر منصة "إكس".

وقال راجاغوبال؛ إن ما يحدث في غزة نتيجة لما أسماه "الإفلات المؤسسي من العقاب".

وأكمل مبينا ما يقصده: "الإفلات من العقاب على: الاحتلال، وحرب الإبادة، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، والإبادة الجماعية".

وأضاف راجاغوبال: "إذا لم تتحرك المحكمة الجنائية الدولية في وقت قريب جدا، فسوف نحتاج إلى محكمة (دولية) خاصة لغزة، وإلى تحرك من جانب الدول".

إظهار أخبار متعلقة


وكشف تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن القتل والدمار الذي تسبب فيه العدوان الإسرائيلي على غزة، يفوق كل الصراعات والحروب التي اندلعت في القرن الـ21.

وأشار التقرير إلى أن الدمار الذي لحق بغزة يفوق الدمار في حلب بين عامي 2013 وحتى 2016 بسبب معارك النظام السوري هناك، ويفوق هجمات الموصل العراقية خلال تسعة أشهر.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
التعليقات (0)