سياسة دولية

ترودو يحذر الاحتلال من تعرض أمنه للخطر على المدى الطويل بسبب العدوان

ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد- الأناضول
ارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد- الأناضول
حذر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، من أن عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة يهدد بتعريض أمن "إسرائيل" للخطر على المدى الطويل.

وقال ترودو خلال حديثه لهيئة الإذاعة الكندية؛ إن "أصدقاء إسرائيل المقربين، قلقون من أن حملتها العسكرية في قطاع غزة تهدد بتعريض أمن إسرائيل على المدى الطويل للخطر"، بحسب رويترز.

وأضاف أن "لدى إسرائيل الحق في عن الدفاع عن نفسها، لكن يجب أن تفعل ذلك بطرق تتسم بالحذر إزاء الأثر في المدنيين"، بحسب تعبيره.

كما دعا إلى إرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، الذي يشهد حرب إبادة ممنهجة منذ أكثر من شهرين.

وشدد ترودو على ضرورة مناهضة "معاداة السامية" في كندا وخارجها، بحسب تعبيره.

وتشير تصريحات رئيس الوزراء الكندي إلى تصاعد قلق حلفاء دولة الاحتلال في الغرب؛ إزاء تزايد عدد ضحايا العدوان بشكل كبير؛ نتيجة للقصف والغارات الإسرائيلية العشوائية المتواصلة.

إظهار أخبار متعلقة


وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

والأسبوع الماضي، دعمت كندا وأستراليا ونيوزيلندا الجهود الدولية نحو وقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة، في تحول ملحوظ في المواقف الغربية التي دأبت في بداية العدوان على دعم الاحتلال بشكل كامل، ورفض المطالبة بوقف إطلاق النار الشامل.

ولليوم الـ77 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.   
التعليقات (0)