سياسة عربية

السعودية تعدم بنغلاديشيين اثين قتلا هنديا بهذه الطريقة

أعدمت السعودية أكثر من 100 شخص خلال العام الحالي وفق منظمة العفو الدولية - واس
أعدمت السعودية أكثر من 100 شخص خلال العام الحالي وفق منظمة العفو الدولية - واس

أعدمت السعودية شخصين بنغلاديشيين؛ بسبب قيامهما بقتل هندي تحت تأثير المخدرات.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، الخميس؛ إنه تم تنفيذ حكم الإعدام "القتل حدّا" بحق وافدين ارتكبا جريمة قتل؛ نظرا لوجود خلافات مالية مع المجني عليه، وهو من الجنسية الهندية.

وأوضحت الوزارة تفاصيل الحكم والحدث، قائلة: "أقدم كل من مد سيرازول مدجلاال بيفاري ومفضل موجون علي ـ بنغلاديشيي الجنسية ـ على قتل محمد أرزوخان ـ هندي الجنسية ـ، وذلك باستدراجهما له في السيارة إلى أرض فضاء، والاعتداء عليه بخنقه بقطعة قماش من الخلف في غفلته، ورش مبيد حشري بداخل فمه، مما أدى إلى وفاته، وأخفيا الجثة بدفنها، وذلك بسبب خلافات مالية، وتعاطيهما أقراص الإمفيتامين المحظورة".

إظهار أخبار متعلقة


وأضافت: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة".

وذكرت أنه "صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، ولأن ما أقدما عليه كان على وجه يأمن معه المجني عليه من غائلتهما؛ فقد تم الحكم عليهما بالقتل حدّا لقتلهما المجني عليه غيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه".

إظهار أخبار متعلقة



وأكدت الوزارة أنه تم تنفيذ الحكم بـ"القتل حدّا بالجانيين مد سيرازول مدجلاال بيفاري ومفضل موجون علي، يوم الخميس 8 / 6 / 1445هـ الموافق 21 / 12 / 2023م بمنطقة جازان".

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أكدت أن السلطات في السعودية أعدمت 100 شخص على الأقل حتى أيلول/سبتمبر الماضي، وسط تكتم حكومي عن العدد الحقيقي.

وتعد المنظمة السعودية هي إحدى أكثر الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام في العالم.

التعليقات (0)