سياسة عربية

أهالي أسرى الاحتلال يتظاهرون بعد مقتل 3 بنيران الجيش.. وتهديد بإضراب عن الطعام (شاهد)

طالب المحتجون بصفقة تبادل فورا - جيتي
طالب المحتجون بصفقة تبادل فورا - جيتي
تظاهر أهالي الأسرى الإسرائيليين قرب وزارة الحرب في دولة الاحتلال، بعد إعلان الجيش قتله 3 من ذويهم "خطأ" في حي الشجاعية بقطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بصفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة فورا، فيما قال جيش الاحتلال؛ إنه سيحقق في الحادثة.



وهددت العائلات، الجمعة ببدء إضراب عن الطعام بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاجتماع معهم، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

إظهار أخبار متعلقة



وأفادت الصحيفة أن 100 عائلة من عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، اتهمت نتنياهو بالعمل على شق صفوف تجمعهم "حتى لا يستجيب لمطالبهم".

وقال مدير الإعلام بمقر (تنسيقية) أهالي الأسرى المحتجزين في غزة رونان تسور؛ إن العائلات "اجتمعت وقررت التصدي لمحاولة نتنياهو شق صفوفهم".

وشدد تسور على أن العملية العسكرية "تتناقض مع جهود إعادة ذويهم"، وفق الصحيفة.
وأضاف أن "العائلات هددت بالإضراب عن الطعام لأجل غير مسمى، وأمهلوا نتنياهو حتى مساء غد (السبت) من أجل عقد اجتماع مع حكومة الحرب، والعمل على إعادة أبنائهم".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أن قواته قتلت "خطأ" ثلاثة من المحتجزين لدى حركة حماس، في أثناء المعارك في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

إظهار أخبار متعلقة



وقال الجيش في بيان؛ إن قوة تابعة له "أطلقت النار بالخطأ على رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدا، ما أدى إلى مقتلهم".

وأضاف: "في أثناء مسح ومعاينة منطقة الحادث، ثارت شبهة حول هوية قتيلين، ولكن حين تم نقل الجثث للفحص في إسرائيل، تبين أنهم ثلاثة من المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في غزة".

وأردف البيان أنه "حين تمت معاينة جثتين من الذين سقطوا في الحادث في مركز الغزلان بمخيم الشورى، تم التعرف على المحتجز يوتام حاييم من كفر غزة، والمحتجز سامر طلالقة من نير عام".

وأكد أن "ممثلين عن جيش الدفاع والشرطة الإسرائيلية قاموا بإبلاغ عائلتي القتيلين، وأرسلوا رسالة إلى عائلة المختطف الثالث"، الذي رفض الكشف عن اسمه في الوقت الحالي.

التعليقات (0)