سياسة دولية

وسائل إعلام عبرية: محادثات إسرائيلية أمريكية لبدء المفاوضات بشأن تبادل الأسرى

فشل الاحتلال بالوصول إلى أسراه رغم همجية العدوان- منصة إكس
فشل الاحتلال بالوصول إلى أسراه رغم همجية العدوان- منصة إكس
قالت القناة 13 العبرية؛ إن رئيس الاستخبارات الخارجية (الموساد) ديفيد برنيع، بحث أمس الخميس مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بدء مفاوضات لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

وسبق أن ذكر مصدر سياسي في دولة الاحتلال، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح برنيع الحرية المطلقة في التصرف فيما يتعلق بملف استعادة المحتجزين.

وكانت شبكة "سي أن أن" الأمريكية نقلت عن مسؤول مطلع على جهود التفاوض يوم أمس قوله؛ "إن حركة حماس لم تستجب للمبادرات التي قدمت في الأيام الأخيرة لمحاولة استئناف المفاوضات بشأن الأسرى، في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة ووسطاء آخرون إحياء المحادثات.

إظهار أخبار متعلقة



وذكر المسؤول، "أن قطر نقلت إلى حماس أفكارا جديدة لمحاولة إخراج المزيد من الرهائن من غزة، بما في ذلك صفقة محتملة، من شأنها أن تشمل إطلاق سراح ليس فقط النساء الرهائن المتبقيات، بل الرجال أيضا".

وقال المسؤول الأمريكي الكبير: "لا يوجد مفاوضات نشطة، ولكنْ، هناك استكشاف حقيقي للأفكار حول كيفية المضي قدما في هذا الأمر".

وكان مسؤولون أمريكيون ذكروا أن الحصول على إجابات من حماس كان عملية مرهقة للغاية خلال الجولة الأولى من المفاوضات، التي أدت إلى إطلاق سراح سلسلة من الأسرى.

وقال المسؤول الأمريكي الكبير: "قد تكون هذه لحظة بالنسبة لحماس لإعادة النظر في العودة إلى طاولة المفاوضات بطريقة حقيقية".

إظهار أخبار متعلقة



والأربعاء، قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان؛ إن الاحتلال لن يفلح في تحرير أي من أسراه، كما أن نتنياهو لن يحقق هدفا له في غزة.

وبين حمدان أن الحركة تؤكد أنه لا تفاوض بخصوص تبادل الأسرى، إلا بعد وقف العدوان على قطاع غزة.
التعليقات (0)