سياسة عربية

المصريون يصوتون في آخر أيام الانتخابات الرئاسية.. وانتهاء الفرز الأربعاء

مصري خلال إدلائه بصوته في إحدى اللجان- جيتي
مصري خلال إدلائه بصوته في إحدى اللجان- جيتي
تتواصل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، لليوم الثالث على التوالي والأخير، بحسب الجدول الزمني للانتخابات.

يشارك في المنافسة على منصب رئيس الجمهورية أربعة مرشحين، بينهم رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي، وتضم قائمة المرشحين إلى جانب السيسي: عبد السند يمامة من حزب الوفد، وفريد زهران من الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر من حزب الشعب الجمهوري.

يمتلك حوالي 67 مليون ناخب من إجمالي السكان البالغ عددهم 104 ملايين نسمة حق التصويت في هذه الانتخابات، ويشرف على عملية الاقتراع أكثر من عشرين ألف قاض، بينما يراقب ممثلون عن منظمات دولية ومحلية وبعض السفارات الأجنبية العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر حددت عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، وقد بلغ 11 ألفا و631 لجنة ضمن 9376 مركزا انتخابيا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وأجريت الانتخابات الرئاسية المصرية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لانتهاء عملية الفرز، وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

اظهار أخبار متعلقة


كما أنها حددت 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات للطعون في قرارات اللجان العامة، و15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، في 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، النتيجة العامة ونشرها في الجريدة الرسمية.

يُذكر أن المصريين المقيمين في الخارج أدلوا بأصواتهم خلال الأيام الثلاثة الماضية في 121 دولة حول العالم، وتم إعلان نتائج التصويت الخارجي ضمن النتائج النهائية للانتخابات.
التعليقات (0)

خبر عاجل