سياسة دولية

سيناتور أمريكي: الضحايا من الأطفال في غزة 10 أضعاف الذين قتلو بأوكرانيا خلال عامين

انتقادات واسعة لإدارة بايدن بسبب دعمها المطلق للاحتلال- منصة إكس
انتقادات واسعة لإدارة بايدن بسبب دعمها المطلق للاحتلال- منصة إكس
قال السيناتور الأمريكي فان هولن، "إن غزة شهدت مقتل 10 أضعاف عدد الأطفال الذين قتلوا خلال نحو عامين من الحرب في أوكرانيا".

وأضاف في مقال بصحيفة واشنطن بوست: "يتم حاليا استخدام مدافع وقنابل أمريكية الصنع في غزة، وقد دفعنا ثمن شرائها".

وأكد هولن "أنه يعمل على مشروع قانون يشترط تماشي استخدام أي دولة للأسلحة الأمريكية مع القانون الإنساني الدولي".

وتابع: "شهدنا مستوى هائلا من الموت والدمار والنزوح خلال 8 أسابيع فقط من الحرب في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مواجهة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، غضبا عميقا بسبب تضامنه مع إسرائيل من مؤيديه وحتى من بعض الموظفين، الذين قالوا إنهم يشعرون بخيبة الأمل تجاه الرئيس.

وقال تقرير للصحيفة، إنه بعد أسابيع قليلة من بدء الحرب في غزة، دعا بايدن مجموعة صغيرة من الأمريكيين المسلمين البارزين إلى البيت الأبيض؛ لمناقشة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة، وكان المشاركون في اللقاء صريحين معه، بحسب أربعة أشخاص كانوا حاضرين تحدثوا للصحيفة.

وأبلغ الحاضرون بايدن بأن دعمه للاحتلال يعدّ من وجهة نظر كثيرين بمثابة إذن للقصف الإسرائيلي على غزة، فيما ذكروا أن بيان الرئيس الذي شكك في عدد القتلى بين الفلسطينيين كان مهينا. 

وأضافوا أن الطعن المميت لصبي مسلم يبلغ من العمر 6 سنوات خارج شيكاغو كان مجرد نتيجة مدمرة لتجريد مجتمعهم من إنسانيته.

وقال الحاضرون للصحيفة إن الجلسة الخاصة، التي كان من المقرر أن تستمر 30 دقيقة، امتدت إلى أكثر من ساعة، استمع خلالها بايدن لحديثهم.

ووفقا للصحيفة، فقد انتهى التجمع باحتضان بايدن لامرأة فقدت شقيقها في جريمة كراهية ضد المسلمين قبل عدة سنوات.

وأردفت الصحيفة بأن المجموعة غادرت دون تحقيق ما جاءت من أجله، وهو وعد من بايدن بالدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع كان بمثابة لمحة عن معضلة أكبر بكثير يواجهها بايدن وهو يحاول التغلب على الغضب العميق بين مؤيديه منذ فترة طويلة وحتى داخل البيت الأبيض، حيث قال بعض الموظفين الأصغر سنا، خاصة أولئك الذين لديهم خلفيات عربية أو إسلامية، إنهم يشعرون بخيبة الأمل.

ويقول مسؤولو إدارة بايدن إن دعم الرئيس لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد هجوم حركة حماس ليس سوى جانب واحد من القصة، لأن هذا الدعم صاحبه دعوات أكثر قوة للحذر وحماية المدنيين الفلسطينيين مع وصول عدد القتلى إلى مستويات كارثية.

وأكد المسؤولون، الذين تحدثوا للصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهم، أن تضامن بايدن مع إسرائيل سمح له بممارسة النفوذ على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن المساعدات الإنسانية، وفتح معبر رفح مع مصر.
التعليقات (0)