سياسة عربية

تحالف دولي لفلسطين يعتزم إرسال وفد قانوني لرصد جرائم الاحتلال في غزة

الجرائم الإسرائيلية لم تستثن المستشفيات والمدارس والمراكز الطبية ودور العبادة -الأناضول
الجرائم الإسرائيلية لم تستثن المستشفيات والمدارس والمراكز الطبية ودور العبادة -الأناضول
أعلن التحالف الدولي القانوني لفلسطين، الجمعة، أن اللجنة التحضيرية في التحالف تتابع تحضيراتها للتوجه لقطاع غزة ورصد الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع. 

وقال التحالف في بيان اطلعت عليه "عربي21 " إنه سيواصل الوقوف على الانتهاكات التي ارتكبها قيادة الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، والتي انتهكت كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بقتلها للأطفال والنساء والمدنيين وقيامها بالاعتداء على الأعيان المدنية.

وأضاف البيان أن الجرائم الصهيونية لم تستثن المستشفيات والمدارس والمراكز الطبية ودور العبادة ومحطات توليد الكهرباء والمياه وكافة مناحي الحياة المدنية. 

واعتبرها التحالف "أفعالا تقع ضمن جرائم الإبادة الجماعية"، وفق أحكام معاهدة منع جرائم الإبادة الجماعية والمعاقب عليها ونظام روما للمحكمة الجنائية الدولية.

وعن تفاصيل وفد اللجنة أوضح التحالف أنه يضم نقابات المحامين الدولية والعربية واتحاد المحامين العرب ومؤسسات حقوق الإنسان وشخصيات قانونية عربية ودولية من كافة أقطار العالم الحر المناهض لجرائم الكيان الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن التحالف في انتظار الحصول على موافقة الجهات الحكومية المصرية لضمان دخول كافة المشاركين إلى مطار القاهرة أو مطار العريش. 

وأضاف: "نأمل أن تصدر الموافقة خلال بداية الأسبوع ليتمكن الوفد من الاستفادة من أيام الهدنة التي أعلنت وبدأ سريانها هذا اليوم الجمعة ولمدة أربعة أيام".

وبلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع أكثر من 13 ألفًا و300، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم أكثر من 5600 طفل، و3550 امرأة، وتجاوز  عدد الإصابات 31 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة. 

التعليقات (0)