سياسة عربية

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة.. 41 مجزرة خلال ساعات

ارتقى أكثر من 3038 طفلا منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
ارتقى أكثر من 3038 طفلا منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل إلى أكثر من 7326 شهيدا جلهم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن 298 شهيدا، منهم ارتقوا جراء الغارات الإسرائيلية في الساعات الماضية.

وقال المتحدث  باسم الوزارة أشرف القدرة؛ إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة 18967 مواطنا بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري".

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي من مستشفى الشفاء بمدينة غزة، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 41 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 298 شهيدا غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة، التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة".

إظهار أخبار متعلقة


وشدد المتحدث على أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 772 مجزرة في حق العائلات بقطاع غزة على مدى الـ21 يوما المنصرمة.

وأوضح القدرة أن السلطات الصحية في غزة "تلقت 1700 بلاغ عن مفقودين، منهم 940 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض".

وكشف المتحدث عن ارتفاع أعداد الشهداء في صفوف الكوادر الطبية إلى 104، مشيرا إلى أن الاحتلال دمر 25 سيارة إسعاف وأخرجها عن الخدمة، فضلا عن استهدافه 57 مؤسسة صحية، وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة، جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

وشدد على أن استمرار سياسة التقطير في إدخال المساعدات الطبية لا تسعف المنظومة الصحية وتدفع بمزيد من الضحايا، محذرا من أن "عدم دخول الوقود بشكل فوري للمستشفيات كافة، يهدد حياة آلاف الجرحى والمرضى الذين يحتاجون الخدمات المنقذة للحياة".

 كما نوه إلى أن دولة الاحتلال تستخدم عدم إدخال الإمدادات الطبية والوقود للمستشفيات كسلاح إضافي لتوسيع محرقة غزة.

ولليوم الواحد والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.
التعليقات (0)